هيئة البث الإسرائيلية: انتهاء الهجوم على إيران بعد 3 موجات من الضربات

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هجوم دام حوالي 4 ساعات..

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، انتهاء الهجوم على إيران بعد شن ثلاث موجات من الضربات الجوية ضد أهداف عسكرية في إيران.

إيران تغلق مجالها الجوي بعد الغارات الإسرائيلية

فيما أعلنت هيئة الطيران المدني الإيراني اليوم السبت، إلغاء جميع الرحلات في المسارات كافة حتى إشعار آخر، إثر الهجوم الذي تتعرض له طهران من الساعات الأولى من اليوم السبت على يد طائرات إسرائيل.

وأعلنت السلطات الإيرانية، إغلاق مجالها الجوي حتى 8:30 صباحا بعد الغارات الإسرائيلية التي بدأت في الساعات الأولى من اليوم السبت واستهدفت عدة مواقع عسكرية في محيط العاصمة طهران وشيراز.

إسرائيل تضرب إيران بـ 1000 مقاتلة

وأعلنت إسرائيل تنفيذها ضربات جوية تشارك فيها أكثر من 100 مقاتلة للرد على الهجوم الإيراني الذي استهدف مدن الداخل المحتل في مطلع الشهر الجاري.

وأكد أكثر من مسؤول في الدولة العبرية والولايات المتحدة الأمريكية أن الهجوم سوف يقتصر على أهداف عسكرية ولن ينال من المقار النووية أو الحقول النفطية.

اقرأ أيضا

فيما قالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية، إن طهران "مستعدة للرد" على الهجوم الذي شنته إسرائيل عليها في وقت مبكر من صباح السبت، واستغرق الهجوم حوالي 4 ساعات.

إيران مستعدة للرد على اعتداء إسرائيل

وقالت مصادر مطلعة للوكالة إن "إيران، كما أعلنت سابقا، مستعدة للرد على اعتداء إسرائيل".

وأضافت المصادر: "إيران تحتفظ بحقها في الرد على أي اعتداء، ولا شك أن إسرائيل ستتلقى ردا متناسبا على أي عمل".

الاحتلال: ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بدء تنفيذ ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران، بحسب وكالة "رويترز".

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصدرين، أن إسرائيل وجهت ضربات جوية لإيران، وذلك بالتزامن مع تقارير تفيد بسماع دوي انفجارات في العاصمة طهران.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنها على علم بتقارير الانفجارات في إيران ويجري التحقق منها، بينما أكد مسؤولون إسرائيليون، أن الجيش بدأ ضربات في إيران.

وتزامنت هذه التصريحات مع تأكيد وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية سماع دوي انفجارات قوية في العاصمة طهران ومدينة كرج المجاورة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، دون تحديد مصدر هذه الانفجارات.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي أنباءً عن سماع عدة انفجارات قوية في محيط العاصمة، لكنه لم يصدر أي تعليق رسمي حول مصدر أو طبيعة هذه الانفجارات.

وتأتي هذه التطورات في إطار الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في الأول من أكتوبر، والذي يُعد ثاني هجوم مباشر تشنه طهران على الأراضي الإسرائيلية خلال الأشهر الستة الماضية.

وتثير هذه التطورات مخاوف من تصاعد حدة التوتر في المنطقة، خاصة مع تبادل التهديدات المستمر بين الجانبين الإيراني والإسرائيلي.

 

 

 


 

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق