التنمية الحضرية: المرحلة الأولى من ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إنه بدعم القيادة السياسية كان لديهم القدرة على إقامة مجتمعات عمرانية جديدة في عواصم المحافظات، مشددًا على أنه تم تنفيذ عدد كبير من هذه المناطق واليوم بدأت مرحلة تسليم العقود للمرحلة الأولى بمدينة السويس ضمن المبادرة الرئاسية «داره».

 صندوق التنمية الحضرية

وأوضح «صديق»، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء لتسليم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مبادرة تطوير عواصم المحافظات بمرحلتها الأولى تستهدف 13 محافظة بـ24 مشروع، مؤكدًا أنهم شاركوا في معرض تسويقي بالمملكة العربية السعودية وحصد صندوق التنمية الحضرية على أعلى نسبة تسويق بين كل الشركات التي عرضت بالمعرض.

 

وشدد على أن المرحلة الأخيرة من المشروعات بدأت العمل على التطوير ليشمل المشروع على مرافقه وخدماته وله إدارة وأمن وحراسة ويتم دراسة قبل تسكين الوحدات السكنية، منوهًا بأن المشروعات بمحافظة السويس أقل المشروعات سعرًا في البيع لأهالي السويس، مؤكدًا على أن الإقبال كان شديد على المشروعات بالمحافظة.

 وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تسليم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى "مشروع داره" بمحافظة السويس.

 

ومن المقرر أن يبدأ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية إلى محافظة السويس، وذلك لعدد من المشروعات الصناعية والخدمية ويسلم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطويرعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

 محافظات الصعيد

وفي وقت سابق؛  أكد خلال زيارته الأسبوع الماضى لمحافظة المنيا على أن محافظات الصعيد شهدت تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي على مدار الفترة الماضية، تحولت جميعها الى صرف ثنائي مُطور، أو ثلاثي، وأصبحنا قادرين على استخدام المياه من تلك المحطات وضمان نقائها.

 حجم العمل والتطوير
 

كما لفت رئيس الوزراء إلى أن حجم العمل والتطوير الذي تشهده المنشآت في مصر، وبخاصة الصحية والتعليمية والخدمية، لا يعني عدم وجود تحديات، ولكن هذه التحديات هي التي تفرض علينا المزيد من العمل ومواصلة الليل بالنهار من أجل استكمال باقي المراكز المستهدفة بتلك الخدمات، والمراكز الأخرى التي تتطلع لوصول خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب وشبكات الطرق لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق