رابطة المقاطعات الألمانية تدعو ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعت رابطة المقاطعات الألمانية إلى معاملة الأوكرانيين الفارين وفقا للقواعد المطبقة على طالبي اللجوء.

 دعم الأوكرانيين الذين يأتون إلى ألمانيا

وقال الرئيس الجديد للجمعية، أخيم بروتل، في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية: "لم أفهم أبدا قرار إدراج الأوكرانيين بشكل مباشر في إعانة (أموال المواطن)"، مضيفا أنه لا ينبغي تغيير القواعد بأثر رجعي، ولكن "اعتبارا من الأول من يناير 2025 يجب دعم الأوكرانيين الذين يأتون إلى ألمانيا وفقا للقواعد الخاصة بطالبي اللجوء".

 

وكان وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر اقترح من قبل وضعا قانونيا جديدا للأوكرانيين بغرض تقليص النفقات، موضحا أنه يجب قصر الإعانات التي يتلقاها الأوكرانيون على تلك المخصصة لطالبي اللجوء وأدوات سوق العمل، بدلا من تلقيهم لما يعرف باسم "أموال المواطن".

 

توجيه التدفق الجماعي

 

ومنذ عام 2022 يُطبق على مستوى الاتحاد الأوروبي ما يعرف باسم "توجيه التدفق الجماعي" على لاجئي الحرب الأوكرانيين، حسبما توضح خدمة "اندماج" الإعلامية المعنية بشؤون المهاجرين. وبناء على هذا التوجيه يحصل لاجئو الحرب من أوكرانيا تلقائيا على وضع الإقامة، والذي تم تمديده حاليا حتى مارس  2026.

 

وأيد بروتل اقتراح ليندنر، وقال: "اقتراح كريستيان ليندنر يسير في هذا الاتجاه ويحظى بموافقتنا. يجب أن يكون واضحا أنه لا ينبغي أن تتحمل المقاطعات والمدن والبلديات المزيد من التكاليف".

 

كشفت مجموعة السبع عن الاتفاق على قرض بقيمة 50 مليار دولار لـ أوكرانيا مدعوم بفوائد الأصول الروسية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 الحرب الروسية الأوكرانية

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أمس الجمعة إن "الهند مستعدة للمساهمة بأي جهد لاستعادة السلام" متحدثا عن الحرب الروسية الأوكرانية.

 المشاكل لا يمكن حلها من خلال الحرب

وأضاف مودي بعد اجتماعه بالمستشار الالماني أولاف شولتس في نيودلهي اليوم الجمعة :" أكدت الهند دائما أن المشاكل لا يمكن حلها من خلال الحرب".

 

وفي الوقت الذي تقف فيه ألمانيا بحزم إلى جانب أوكرانيا وتزودها بكمية كبيرة من الأسلحة، ، تظل الهند محايدة، كونها مرتبطة اقتصاديا وعسكريا ارتباطا وثيقا بروسيا، كما أنها لم تشجب الهجوم الروسي على أوكرانيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على عكس الغالبية العظمى من الدول.

 

ومع ذلك، فإن علاقات الهند الجيدة مع موسكو والغرب يمكن أن تجعلها الآن وسيطا في الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب.

 

ورغم مواقفهما المختلفة بشأن روسيا، زاد التقارب بين ألمانيا والهند، مع توقيع سلسلة من الاتفاقات الجديدة أمس الجمعة.

توقيع 27 اتفاقية لتوسيع نطاق التعاون

وخلال المشاورات الحكومية بين الجانبين في نيودلهي، تم توقيع 27 اتفاقية لتوسيع نطاق التعاون في مجالات مثل الطاقة المتجددة والبحوث والدفاع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق