إيران تٌعلن سقوط جنديين من ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الإيراني، اليوم، إن عنصرين من جنوده قُتلوا جراء الهجوم الإسرائيلي على البلاد الليلة الماضية والذي استهدف قوات الدفاع الجوي الإيراني.

 

وقال بيان للجيش الإيراني:"ضحى جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية باثنين من جنوده الليلة الماضية أثناء تصديه لمقذوفات النظام الصهيوني المجرم في سبيل الدفاع عن أمن إيران و منع الإضرار بالأمة ومصالح إيران."

 

 أعلن وزير  النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي  اليوم السبت عودة حركة الطيران إلى طبيعتها و بشكل تام و لجميع المطارات العراقية بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية.

 فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان نشر على صفحة الوزارة بموقع فيسبوك اليوم ، إنه  "بعد تخطي جميع المخاطر التي كانت من المحتمل أن تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق ، أوعز وزير  النقل بعودة فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية العابرة للأجواء والقادمة والمغادرة للمطارات العراقية".

 

وأضاف أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت بالعمل لاستقبال الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة وادارة الاجواء العراقية .

 

ونوه  إلى أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ستستأنف رحلاتها وتفعيل خطوطها لجميع وجهاتها بالتزامن مع فتح الأجواء العراقية أمام حركة الطائرات .

 

 أعربت المملكة العربية السعودية اليوم السبت عن إدانتها واستنكارها للاستهداف العسكري الذي تعرضت له إيران والذي يعد "انتهاكاً لسيادتها ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية".

 التصعيد في المنطقة 

وأكدت المملكة، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، على موقفها الثابت في رفضها لاستمرار التصعيد في المنطقة وتوسع رقعة الصراع الذي يهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

 

وحثت المملكة كافة الأطراف على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وخفض التصعيد، محذرة من عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة.

 

ودعت المملكة المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه خفض التصعيد وإنهاء الصراعات في المنطقة.

حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

طمأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي في اتصال هاتفي في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على إيران اليوم السبت بشأن الدعم الأمريكي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

 

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن "الوزير أوستن أكد التزام الولايات المتحدة القوي بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها".

 

وتحدث أوستن مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، للحصول على أحدث المستجدات بشأن الغارات الإسرائيلية في إيران.

 

وقال أوستن إن أمريكا ملتزمة بالدفاع عن الأفراد الأمريكيين وإسرائيل والشركاء بمختلف أنحاء المنطقة ضد إيران والجماعات الإرهابية التي تدعمها طهران.

 

وأضاف أوستن أن أمريكا مصرة على "منع أي طرف من استغلال التوترات أو توسيع الصراع في المنطقة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق