مجموعة السبع تتفق على حزمة ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحبت المفوضية بالإجماع الذي توصل إليه الاتحاد الأوروبي وشركاء مجموعة السبع لتقديم قروض جماعية بقيمة 45 مليار يورو لدعم الاحتياجات العاجلة للميزانية والعسكرية وإعادة الإعمار في أوكرانيا (حوالي 50 مليار دولار أمريكي) وهذا يؤكد أن الاتحاد الأوروبي وشركاء مجموعة السبع يوفون بالالتزام الذي قطعوه في يونيو/حزيران في قمة زعماء مجموعة السبع في بوليا.

وسيتم خدمة هذه القروض وسدادها من خلال تدفقات مستقبلية من الإيرادات غير العادية الناجمة عن تجميد أصول البنك المركزي الروسي.

وتم تيسير الإجماع بين أعضاء مجموعة السبع من خلال إنشاء الاتحاد الأوروبي لآلية تعاون القروض لأوكرانيا وستتلقى هذه الآلية، التي أقرها مؤخرا المشرعون المشاركون في البرلمان بناء على اقتراح من المفوضية، عائدات استثنائية ناجمة عن تجميد الأصول السيادية الروسية وغيرها من المساهمات الطوعية التي قدمتها الدول الأعضاء أو الدول الثالثة. 

وسيتم بعد ذلك توزيع هذه الموارد على أوكرانيا لسداد أصل وفائدة اتفاقيات القروض الثنائية المؤهلة مع المقرضين في إطار مبادرة مجموعة السبع "قروض تسريع الإيرادات غير العادية لأوكرانيا.

ولضمان حصول أوكرانيا على كامل مبلغ التمويل الذي تعهد به زعماء مجموعة السبع، أظهر الاتحاد الأوروبي زعامته من خلال توفير الإذن بالمساهمة في هذه المبادرة بقرض استثنائي للمساعدة المالية الكلية من الاتحاد الأوروبي يصل إلى 35 مليار يورو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق