برلماني: ماكينة الاحتلال الإسرائيلي ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، على ضرورة مواصلة الجهود الإغاثية والإنسانية العالمية والإقليمية، لمساعدة الأشقاء في غزة، مشيدا بالدور المصري الداعم للأشقاء، حيث تمثل المساعدات المصرية ما يقارب الـ80‎%‎ من إجمالي المساعدات في القطاع.

استمرار المساعدات الإنسانية العاجلة

قال النائب البرلماني، في بيان له، إن الأشقاء في القطاع يعانون أوضاعا صحية وإنسانية صعبة للغاية، في ظل ماكينة الحرب الإسرائيلية وجبروت الاحتلال الغاشم التي لا ترحم، ما يستدعي من العالم والأمة الإسلامية والعربية دعما مستمرا، فالمساعدات في هذا التوقيت ضرورة وواجب.

وأشاد باستمرار المساعدات الإنسانية العاجلة عبر الجسر الجوي للأشقاء الفلسطينيين بـ قطاع غزة، التي تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تضمنت مؤخرا إقلاع عدد من طائرات النقل المصرية والإماراتية، محملة بعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي على شمال قطاع غزة، وذلك فى ظل الأزمة التي يعانى منها الأشقاء الفلسطينيين بالقطاع، من نقص في كل الاحتياجات الإنسانية.

وأشار إلى تعرض أكثر من 150 مدرسة في غزة للدمار الكلي أو الجزئي، نتيجة الغارات الجوية والقصف المستمر، ما تسبب في توقف العملية التعليمية تماما في معظم مناطق القطاع، مشيدا بالدور الذي لعبته الإمارات في هذا الصدد في تقديم المساعدات للأشقاء في إطار عملية «الفارس الشهم 3» التي تضمنت مبادرة لتعزيز التعليم في ظل الحرب على غزة، حيث تواصل دعم قطاع التعليم والطلاب الفلسطينيين في القطاع، بعد توقف المدارس وتغيب الطلاب عن مقاعدهم الدراسية.

وذكر أن هذه الخطوة تأتي في سبيل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فتوقف التعليم في غزة ليس مجرد نتيجة عرضية للحرب، بل هو جزء من استراتيجية مستمرة من الاحتلال للتدمير الممنهج للبنية التحتية التعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق