يانغتسي الصينية تعلن عن رغبتها في إنشاء وتشغيل فنادق نيلية بمصر

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة () – أبدت شركة يانغتسي الصينية الرائدة عالميًا في مجال بناء وإدارة السفن السياحية، رغبتها في إنشاء وتشغيل الفنادق العائمة على نهر النيل في مصر. جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة والآثار المصري شريف فتحي مع رئيس مجلس إدارة الشركة بينججيانغ في العاصمة الصينية بكين.

وتأمل الشركة في استثمار خبرتها الواسعة في تصميم وتصنيع السفن السياحية لنقل تقنياتها المتقدمة إلى مصر. وشهد الاجتماع استعراض الخطط المستقبلية بما في ذلك تطوير قطاع السياحة النيلية في مصر.

وتعد السياحة النيلية من أهم قطاعات السياحة في مصر، حيث تجذب الزوار لاستكشاف المعالم التاريخية والثقافية على ضفاف نهر النيل، وأوضح الوزير المصري في هذا السياق أن الحكومة المصرية تسعى إلى تطوير البنية التحتية السياحية وزيادة عدد الغرف الفندقية مما يساهم في تحسين الحركة السياحية الوافدة.

كما أبدى الوزير استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم للشركة بما في ذلك تسهيل الإجراءات اللازمة لبدء مشاريع جديدة. وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين مصر والصين نموًا ملحوظًا، حيث تعد السياحة أحد مجالات التعاون الإستراتيجية بين البلدين.

وفي خطوة لتعزيز التعاون بين البلدين، وجهت الشركة الصينية دعوة للوزير آل لحضور قمة الرحلات البحرية التي ستعقد في تشونج تشانج. ستجمع القمة الشركات المهتمة بمجال السياحة النهرية وستوفر منصة لتبادل الأفكار والخبرات.

ويأتي هذا اللقاء خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير السياحة المصري حاليا إلى العاصمة الصينية بكين، بناء على دعوة وجهها له وزير السياحة والثقافة الصيني.

كما يشارك الوزير في معرض السياحة الدولي COTTIM الذي يقام بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر، حيث من المقرر عقد سلسلة من اللقاءات الرسمية مع منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران، وبعض اللقاءات مع وسائل الإعلام والصحافة. مع مختلف وسائل الإعلام الصينية والدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق