تصريحات هامة لرئيس الحكومة .. ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

تصريحات هامة لرئيس الحكومة .. تطورات جديدة في سوق الذهب.. ومنصب جديد لـ “معيط”.. أهلا بكم فى حصاد السبت الاخباري

والبداية من مجلس الوزراء وتصرحات هامة جدا للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أكد فيها على حرص الحكومة على دفع العمل في القطاعات المُنتجة لمكونات المشروعات المختلفة، لاسيما الطلمبات، التي تُمثل مُكوناً رئيسياً لمشروعات مياه الشرب، أو الصرف الصحي، والغاز، وغيرها.

وقال مدبولي خلال جولته اليوم بمحافظة السويس لتفقد  مقر الشركة المصرية الألمانية للمضخات “روهربمبن مصر” المُتخصصة في إنتاج الطلمبات إن هذا الأمر يجعل من توطين صناعتها خطوة مهمة لخفض فاتورة الاستيراد وتعزيز العمل بتلك المشروعات المحورية.

ونروح لسعر الذهب في مصر اللى بيستمر في التذبذب خلال تداولات اليوم بعد أن استطاع أن يحقق ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بدعم من المكاسب التي سجلها سعر الذهب العالمي وتحقيقه لمستوى تاريخي جديد، حيث يستمر حركة السعر العالمي في السيطرة على تحركات السعر المحلي.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم السبت عند المستوى 3745 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس المستوى، وكان قد ارتفع يوم أمس بمقدار 12 جنيه حيث اختتم تداولات عند المستوى 3742 جنيه للجرام وكان قد افتتح الجلسة عند المستوى 3730 جنيه للجرام.

وخلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب عيار 21 بنسبة 1.5% ليسجل ارتفاع بمقدار 57 جنيه، حيث افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 3685 جنيه للجرام، وأغلق الأسبوع عند المستوى 3742 جنيه للجرام.

العامل الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب المحلي يبقى سعر أونصة الذهب العالمي الذي يستمر في الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية. في الوقت الذي تشهد فيه عوامل التسعير الأخرى في السوق المحلي حيادية في تأثيرها على الأسواق.

ونروح لصندوق النقد الدولي، اللى أعلن بشكل رسمي انتخاب الدكتور محمد معيط، رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل ووزير المالية السابق، بمنصب ممثل المجموعة العربية ودول المالديف في صندوق النقد الدولي، بدعم عربي قوي، خلفا للدكتور محمود محيي الدين، الذي انتهت فترة عمله في أكتوبر الجاري.

وشهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، عملية التصويت لاختيار الدكتور محمد معيط، حيث انتهى التصويت منذ قليل.
ويتولى الدكتور محمد معيط، ممثل الدول العربية ودول المالديف منصبه بدءًا من الأول من نوفمبر، مع إعلان التشكيل الكامل للمديرين التنفيذيين للصندوق عن كل المناطق الأسبوع المقبل. 
كانت مصر قد أبلغت صندوق النقد الدولي بترشيح الدكتور محمد معيط للمنصب في يوليو الماضي، حيث تم التوافق مع مجموعة الدول العربية على دعمه، بعدما كانت الإمارات قد أبدت رغبتها في الحصول على المنصب، لكن اتصالات رفيعة المستوى أكدت التوافق على المرشح المصري.

ونروح للدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، اللى أعلن  الانتهاء من تركيب جميع شرائح المستوى الأول من مبنى الاحتواء الداخلي لمفاعل الوحدة النووية الثانية بموقع المحطة النووية بالضبعة.

ويعد مبنى الاحتواء الداخلي أحد أهم العناصر في وحدة الطاقة النووية، حيث يعمل على ضمان السلامة النووية والبيئية للمنشأة النووية، وتتلخص مهمته في منع تسرب المواد المشعة إلى البيئة المحيطة في حالة حدوث أي حالة طوارئ في المحطة النووية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق