نهاية الشوط الأول من كلاسيكو ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهى الشوط الأول من مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بالتعادل السلبي، في المباراة المقامة على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة 11 من الدوري الإسباني.

 

إلغاء هدف لريال مدريد سجله كيليان مبابي

شهد الشوط الأول إلغاء هدف لريال مدريد سجله كيليان مبابي في الدقيقة 30 بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو (VAR)، لتستمر النتيجة دون أهداف بين الفريقين حتى نهاية الشوط الأول.

 

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

وانطلقت مباراة ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني الممتاز.

 

جاء تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة كالتالي:
 

حراسة المرمى: لونين

خط الدفاع: ميندي، روديجر، ميليتاو، فاسكيز

خط الوسط: كامافينجا، تشواميني، فالفيردي

خط الهجوم: بيلينجهام، فينيسيوس، كيليان مبابي

 

في المقابل تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد كما يلي:
 

حراسة المرمى: بينيا.

خط الدفاع: جويل كوندي - كوبارسي - مارتينيز - بالدي.

وسط الملعب: كاسادو - لوبيز - بيدري.

خط الهجوم: لامين يامال - رافينيا - ليفاندوفسكي.

 

ويميل تاريخ المواجهات لصالح ريال مدريد ضد برشلونة، إذ حقق 79 انتصارًا في 188 مباراة بالدوري الإسباني، بينما حقق برشلونة 74 فوزًا، وانتهت 35 مباراة بالتعادل.

 

وسجل ريال مدريد 304 أهداف مقابل 301 لبرشلونة، ويسعى الملكي لتمديد سلسلة مبارياته دون خسارة التي استمرت لـ42 مباراة، حيث حقق 31 فوزًا و11 تعادلًا، مع آخر خسارة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-3 في 24 سبتمبر 2023.

 

وتشهد مباريات الكلاسيكو الأخيرة تسجيل عدد كبير من الأهداف، إذ بلغ معدل الأهداف 3.6 هدف في المباراة الواحدة خلال آخر 8 مواجهات، وبالنظر لهذا الموسم، يتفوق هجوم برشلونة بتسجيله 33 هدفًا في 10 مباريات، بينما سجل ريال مدريد 21 هدفًا.

 

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، بعد 10 مباريات، إذ فاز في 9 منها وخسر واحدة، بينما يتواجد ريال مدريد، حامل اللقب، في المركز الثاني برصيد 24 نقطة بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3، دون أي خسارة.

 

وتكتسب المباراة أهمية خاصة بين المدربين، الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد والألماني هانز فليك المدير الفني لبرشلونة، في ظل المنافسة الشرسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية، حيث حقق ريال مدريد فوزًا ساحقًا على بوروسيا دورتموند 5-2، بينما اكتسح برشلونة بايرن ميونخ بنتيجة 4-1 في دوري أبطال أوروبا.

 

ويطمح برشلونة إلى تعزيز صدارته والابتعاد عن ريال مدريد بفارق 6 نقاط، بينما يسعى المرينجي لتحقيق الفوز لتقليص الفارق والحفاظ على آماله في اللقب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق