بعد رفع البنزين والسولار.. شعبة الخضروات والفاكهة تصدم المواطنين بشأن الأسعار الجديدة “اعرف زادت قد إيه”

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف رئيس شعبة الخضار والفواكه عن مفاجأة بشأن أسعار الخضار والفواكه بعد تحريك أسعار البنزين والديزل.

الإكثار من الخضار والفواكه.

أوضح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفواكه بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الخضار سترتفع بنسبة 5%، عقب قرار زيادة أسعار الوقود اليوم، وسط توقعات بارتفاع سعر العلبة البنزين سيرتفع إلى حوالي 40 جنيهًا إسترلينيًا في الفترة القادمة.

زيادة في البنزين والديزل

رفعت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية، اليوم، أسعار البنزين والديزل، وذلك تماشيا مع توجه الدولة لخفض الإنفاق على الطاقة والبدء في تحريره خلال الفترة القصيرة المقبلة، فيما ارتفعت أسعار الديزل بنحو 17%.

أسعار الوقود بعد قرار لجنة التسعير التلقائي اليوم

بنزين 95 17 جنيهًا للتر

بنزين 92 15.25 جنيهًا إسترلينيًا للتر

بنزين 80 13.75 جنيهًا إسترلينيًا للتر

الديزل 13.50 جنيه إسترليني للتر

الديزل الصناعي 9500 جنيه للتر

بنزين السيارات 7 جنيهات للتر

تجتمع لجنة أسعار المنتجات البترولية في مصر كل ثلاثة أشهر لة أسعار البنزين، ويأتي هذا الاجتماع في ظل التغيرات الملحوظة في أسعار النفط العالمية. وشهدت الأسواق تقلبات بين انخفاضات طفيفة وارتفاعات نتيجة الظروف الجيوسياسية والاقتصادية، مما جعل من الصعب التنبؤ بدقة باتجاه الأسعار.

كما تأتي قرارات اللجنة في إطار التزامها بالآلية المعلنة منذ يوليو 2022 والتي تهدف إلى تطبيق نظام التسعير الآلي على بعض المنتجات البترولية.

وتهدف هذه الآلية إلى تعديل أسعار بيع المنتجات في السوق المحلية كل ثلاثة أشهر، بناءً على تطور عاملين رئيسيين يؤثران على تكلفة هذه المنتجات السعر العالمي لبرميل خام برنت وتباين السعر. الدولار مقابل الجنيه، بالإضافة إلى تكاليف ثابتة أخرى.

.أيضًا .عنوان المقالة{ حجم الخط 18 بكسل; وزن الخط 700؛ اللون #d91108؛ الهامش السفلي 15 بكسل؛ } .أيضًا .title-popular-sectionsbefore { height 36px; } .أيضًا .title-popular-sections{ border-bottom 0px Solid #efecea; }

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق