عاجل| شعبة الصيدليات: حل أزمة الدواء لا تتجاوز 45%.. ويجب اتخاذ إجراءات حاسمة ضد شركات الأدوية

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد حاتم البدوي أمين عام شعبة الصيدليات، أنه يجب اتخاذ إجراءات رادعة ضد شركات الأدوية والتوزيع التي تقوم بتعطيش السوق من بعض الأصناف.

وقال البدوي في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حين نتابع نبض السوق والموجود على أرض الواقع يجب أن نتجه للشعبة العامة للصيدليات؛ الأزمة تم حلها ولكن ليس بنسبة 95% واعتقد أن الأزمة تم حلها بنسبة لا تتجاوز 40-45%".

وأضاف: "حين يكون احتياجي 100 علبة شهريا من أحد أصناف الأدوية ويطرح لي كوته من شركة التوزيع علبتين أو ثلاثة هل يعتبر هذا حل؟ الأنسولين المستورد لازال يعاني عجزا، والأدوية الهرمونية فيها عجز والباندل الذي تلزمنا به شركات التوزيع لمنحنا دواء ناقص بعدد 3-4 علب يقوم بتحميل الصيدلية بثلاثة أو أربعة آلاف جنيه".

وتابع: "يجب تطبيق التتبع الدوائي حتى نعرف التوزيع العادل لا يمكن أن تمتلك صيدلية 100 علبة من الدواء الناقص وصيدلية لا يوجد فيها، ولابد من اتخاذ قرارات رادعة ضد الشركات التي تتعمد تعطيش السوق من الدواء".

وواصل: "الشركة التي تمتنع عن تصنيع مستحضر دوائي يحتاج المصريين إليه لمدة تتجاوز 6 أشهر لابد من إلغاء ترخيصها وهيئة الدواء قادرة على ذلك ولكن لماذا لا تقوم بذلك؟".

وأوضح: "لابد من اتخاذ القرارات الحاسمة مع شركات التوزيع والتصنيع لضبط السوق لدينا، أنا لا أتحدث عن نفسي ولكن أتحدث نيابة عن 84 ألف صيدلية في مصر وهي مشكلة عامة يجب أن يكون لها حل يغطي كل المنظومة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق