لماذا تزيد الخسائر الاسرائيلية على جبهة الجنوب اللبناني؟ خبير عسكري يوضح

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية أن الخسائر الإسرائيلية على جبهة حزب الله أكبر منها على جبهة غزة مشيرا إلى أن جبهة الجنوب اللبناني مختلفة للغاية.

وقال راغب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الخسائر الإسرائيلية كبيرة على الرغم من أن الإسرائيليين لم يدخلوا إلى العمق والكمائن والمناطق التي لا تصلح للدبابات والتي لا تجدي فيها الضربات الجوية نفعا، الجبهة مختلفة والمواجهة تصل إلى 80 كم والطبوغرافيا والطبيعة الجغرافية مختلفة".

وأضاف: "امدادات حزب الله تصل وهما ضربوا من معابر مع سوريا تصل والبيئة الحاضنة قوية والجانب الإيراني وزير الخارجية ورئيس المخابرات الإيراني وصلا إلى بيروت في ظروف صعبة وهو ما يؤكد أن القواعد مختلفة".

وتابع: "لأول مرة يلتزم نتنياهو باتفاق مع الجانب الأمريكي، والإسرائيلي يدرك أن الضربة سوف تشغل الموضوع وأن إيران لو دخلت في الخيارات الشمشونية ستكون الأمور صعبة وكون المتطرفين يباركوا الضربة التي يرى كل مواطن أنها تمثيلية يدرك تماما أن التطرف والتصعيد سوف يدخل الموضوع في منطقة مختلفة".

وعن أسباب استمرار إسرائيل في الحرب على قطاع غزة قال راغب: "قطاع غزة قامت إسرائيل بتحويله إلى نموذج عبرة وهناك جزء مشابه في بعض قرى الجنوب اللبناني وفكرة تهجير الفلسطينيين أيضا مازالت موجودة من خلال الضغط على المدنيين".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت عن قصف عدة اهداف عسكرية داخل إيران ردا على الضربة الإيرانية الأخيرة التي نفذت بالصواريخ الباليستة والطيران المسير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق