رئيس البنك التجاري الدولي يقدم روشتة لتعويض خسائر قناة السويس

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال هشام عز العرب، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي CIB مصر، إن إيرادات قناة السويس تأثرت بصورة كبيرة بسبب الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط منذ فترة. 

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك CIB مصر، أن الجهود الدولية يجب أن تتضافر للحد من الآثار السلبية لتلك الأزمة المسببة لسلبيات بالجملة على سلاسل الإمداد العالمية، بما فيها بطء حركة التجارة في قناة السويس.

257214_4771_111309.jpg
قناة السويس

اقتراحات تعويض مصر خسائر قناة السويس

واقترح رئيس البنك التجاري الدولي، عددًا من الخطوات لتعويض تراجع إيرادات قناة السويس، ومن بينها زيادة أعداد السائحين، وقرض صندوق النقد الدولي لمصر، وتشجيع المصريين بالخارج على زيادة التحويلات.

وأفقدت الصراعات في منطقة الشرق الأوسط مصر نحو 60% من إيرادات قناة السويس، وبحسب الرئيس السيسي، فإن خسائر مصر بسبب تلك التوترات وصلت إلى نحو 7 مليارات دولار.

وتطرق هشام عز العرب في تصريحات تلفزيونية على CNBC، إلى اشتراطات البنك الدولي، مؤكدًا أن تسريع تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية قد تكون غير صحية، مؤكدًا ضرورة وجود مرونة بين صندوق النقد الدولي في تعامله مع الحكومة المصرية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق