تأكيدا لـ«الجمهور»: رينارد يعود لمنتخب السعودية استعدادا لتصفيات مونديال 2026

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد للعودة لتدريب المنتخب السعودي، بعد تجربة سابقة ناجحة من عام 2019 إلى 2023.

يأتي هذا القرار بعد رحيل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عن تدريب "الأخضر" باتفاق مشترك، بعد 14 شهرًا من توليه المنصب.

وكان موقع «الجمهور» قد انفرد خلال الفترة الماضية بإقالة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني من تدريب المنتخب الأخضر وتعيين رينارد بدلًا منه.

%D8%AD0%D9%83%D8%AE%D9%83_3749_114955.jp

رينارد الأفضل لخلافة مانشيني

رينارد، البالغ من العمر 56 عامًا، والذي كان يقود منتخب فرنسا للسيدات، يعد الخيار الأمثل لقيادة الأخضر في الفترة القادمة بفضل نجاحاته السابقة. 

وفي فترة ولايته الأولى، حقق المنتخب فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين في كأس العالم 2022 بنتيجة 2-1، وقدم مستويات مميزة جعلته يعتلي قمة التصفيات الآسيوية آنذاك.

التحديات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2026

تنتظر الأخضر السعودي مواجهات حاسمة في نوفمبر المقبل، ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، حيث يواجه منتخبَي أستراليا وإندونيسيا خارج أرضه. 

ويحتل المنتخب السعودي حاليًا المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بينما تتصدر اليابان المجموعة بـ10 نقاط، وتتواجد أستراليا في المركز الثاني بنفس رصيد السعودية، فيما يتذيل المجموعة منتخبا الصين وإندونيسيا بثلاث نقاط لكل منهما.

أرقام مميزة لرينارد مع السعودية

في ولايته الأولى، قاد رينارد المنتخب السعودي في 41 مباراة، حقق خلالها 20 انتصارًا وتعثر في 21 مواجهة، وسجل الأخضر تحت قيادته 54 هدفًا، ليصبح أكثر المدربين الأجانب تحقيقًا للانتصارات في تاريخ المنتخب. 

كما حقق أطول سلسلة من عدم الخسارة في تصفيات كأس العالم، حيث خاض 15 مباراة في تصفيات 2022، فاز بـ12 منها وتعادل في 3، وحافظ على شباكه نظيفة في 11 لقاء.

فرص التأهل وأهمية المرحلة الحالية

بموجب نظام التصفيات الآسيوية، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، بينما يتعين على أصحاب المركزين الثالث والرابع خوض المرحلة الرابعة من التصفيات. 

هذا الأمر يجعل من عودة رينارد إلى تدريب "الأخضر" خطوةً في توقيت مهم، إذ يحتاج المنتخب السعودي للاستفادة من خبرته الدولية في التصفيات الحالية، لضمان بطاقة التأهل إلى كأس العالم.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق