مستجدات تسمم طالبات المدينة ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

شهدت مدينة طالبات جامعة الأزهر في محافظة الأقصر حالة من القلق بين الطلاب وذلك بعد تداول أنباء عن إصابة عدد من الطالبات اللاتي استغثن بإدارة الجامعة، بعد تعرضهن لحالات إعياء وفقدان الوعي وإسهال شديد، مما يُشير إلى اشتباه بإصابتهن بالتسمم بعد تناول وجبة الغداء في مطعم المدينة الجامعية، حيث يتابع الأمر الكثير من أولياء الأمور الذين يهتمون بمعرفة مستجدات تسمم طالبات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالأقصر.

316.jpeg
تسمم طالبات جامعة الأقصر 

 

 

 

تسمم طالبات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالأقصر


وفي أعقاب هذا الأمر وانشار الاستغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها كثيرون، أصدر محافظ الأقصر قرارًا عاجلًا لمتابعة الوضع بعد ارتفاع حالات التسمم بين الطالبات، من جانبه خرج الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، في فيديو مباشر ليوضح التفاصيل المتعلقة بالحالات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الفيديو أوضح عبد المالك أن 4 طالبات تم نقلهن إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، بينما اشتكت طالبات أخريات من وعكات صحية نتيجة تناول الطعام في المدينة الجامعية.

وأكد أن المسؤولة عن التغذية في المدينة الجامعية أفادت بأن الوجبات المقدمة كانت سليمة، وأن عدد الطالبات اللاتي تناولن الطعام في ذلك اليوم بلغ 542، مع وجود شكاوى من عدد محدود فقط.

315.jpeg
تسمم طالبات جامعة الأقصر 

 

 

مستجدات تسمم طالبات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالأقصر

 

وأشار الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي إلى أنه يتابع حالات الطالبات بنفسه لضمان تماثلهن للشفاء، وأنه سيتم تحليل باقي الطعام في المطعم للتأكد من سلامته.

317.jpeg
تسمم طالبات جامعة الأقصر 

 

 

وخلال الساعات الماضية تابع مسئولو جامعة الأزهر وجه قبلي الأمر بشكل كبير بناء على توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بسرعة التحرك لمتابعة الأمر، حتى أعلن الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، استقرار الحالات الصحية لطالبات المدينة الجامعية في الأقصر، مؤكدًا خروج جميع الحالات من المستشفى، ولا توجد حاليًا أي حالة تتلقى العلاج، حيث أن هناك اتفاقًا مع وزارة الصحة على وجود أطباء داخل المدينة الجامعية لمتابعة أي حالات طارئة قد تظهر لاحقًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق