وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالا ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى الدكتور  بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة اتصالًا مع عباس عراقجى وزير خارجية ايران للوقوف على آخر التطورات بالنسبة العدوان الاسرائيلى على ايران، حيث جدد الوزير عبد العاطى ادانة مصر لكل الإجراءات والسياسات الاحادية والاستفزازية التى تهدد أمن واستقرار المنطقة وتؤدي إلى تأجيج الوضع بها، وذلك فى اطار متابعة التطورات المتلاحقة الخطيرة بالشرق الاوسط.

 

وشدد الوزير عبد العاطي على ضرورة منع التصعيد، واتخاذ خطوات تسهم فى تحقيق التهدئة، وعدم استدراج المنطقة إلى حرب إقليمية تؤدى إلى تداعيات وخيمة على شعوب المنطقة.


كما تم خلال الاتصال تناول الجهود المبذولة من جانب مصر بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة للتوصل الي اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والدخول الكامل وغير المشروط للمساعدات الانسانية والطبية الي قطاع غزة والإفراج عن الرهائن والأسري. كما تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي علي لبنان، حيث اكد الوزير عبد العاطي علي مواقف مصر المبدئية بضرورة تمكين مؤسسات الدولة اللبنانية وانتخاب رئيس توافقي للبلاد دون اي إملاءات وفي اطار الملكية اللبناني.

 

وفي وقت سابق، جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة و نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، حيث اعرب السيد برى عن التقدير البالغ للسيد رئيس الجمهورية على الدعم السياسى والإنساني الذى تقدمه مصر للبنان فى هذا الظرف الحرج الذى تمر به.

 

متابعة الأوضاع في لبنان

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة الأوضاع في لبنان مع قيادات الدولة اللبنانية لتقديم كافة أوجه الدعم

 

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ان الاتصال تناول التطورات المتلاحقة في لبنان، والجهود المصرية المكثفة لاحتواء الموقف بالمنطقة.

انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية

وأكد الوزير عبد العاطي على الدعم المصري الكامل للبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وادان انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية، رافضا بشكل كامل المساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه. واستعرض المساعي الحثيثة التي تقوم بها مصر للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار والتهدئة، محذرا من وتيرة التصعيد التى تشهدها المنطقة. 

 

كما استنكر  قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف الجيش والمنشآت اللبنانية، وكذلك قوات اليونيفيل في جنوب لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق