تشكيل ليفربول أمام آرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي.. موقف محمد صلاح

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدوري الإنجليزي.. استقر آرني سلوت المدير الفنى لفريق ليفربول الانجليزى على تشكيل الريدز أمام آرسنال اليوم الأحد ضمن مباريات الدوري الإنجليزي

يلتقى فريق ليفربول نظيره آرسنال مساء اليوم الأحد، آرسنال على ملعب "الإمارات" في إطار مباريات الجولة التاسعة ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025 "البريميرليج".

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب بعد فوزه على ساوثهامبتون بهدف دون مقابل، ويمتلك 23 نقطة.

ويمتلك ليفربول فى رصيده 21 نقطة، جمعها بعد خوض 8 مباريات حتى الآن، فاز في 7 منها وخسر واحدة، بينما يملك أرسنال 17 نقطة من الفوز 5 مواجهات والتعادل في اثنين وخسارة مباراة.

كان أرسنال تعرض لخسارة مفاجئة أمام بورنموث بهدفين من دون رد بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، ليتأخر بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي فاز على تشيلسي بهدفين مقابل هدف بالجولة الماضية أيضًا.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام آرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: جرافنبرخ، جونز، سوبوسلاي.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

ويرغب ميكيل أرتيتا، مدرب فريق آرسنال، فى تحقيق الفوز أمام ليفربول الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة بقيادة مدربه الجديد الهولندي أرني سلوت الذي حل بدلا من الألماني يورجن كلوب قبل بداية الموسم الحالي.

الدوري الإنجليزي.. ويواجه أرتيتا أزمة في ظل افتقاد مجموعة من أبرز لاعبيه، هم قلب الدفاع الفرنسي وليام صليبا الموقوف بعد طرده أمام بورنموث، ولاعب الوسط النرويجي مارتن أوديجارد بسبب إصابة في الكاحل، كما هناك شكوك حيال مشاركة الجناح الدولي بوكايو ساكا بعد إصابة في العضلة الخلفية، إلى جانب غياب المدافعين الإيطالي ريكاردو كالافيوري والهولندي يوريين تيمبر.

بينما يفتقد ليفربول جهود حارسه البرازيلي أليسون بيكر بسبب إصابة ستبعده طويلا عن الملاعب، بالإضافة إلى غياب مهاجمه البرتغالي ديو جوتا بعد الإصابة في مباراة تشيلسي.

ليفربول يتفوق تاريخيًا أمام أرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي اليوم

الدوري الإنجليزي.. يتفوق فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، فى تاريخ مواجهاته أمام أرسنال، قبل القمة المرتقبة بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب استاد الإمارات بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2024-2025.

التقى ليفربول وآرسنال تاريخيا في 242 مباراة بكل المسابقات، تفوق خلالها ليفربول في عدد الانتصارات برصيد 95 فوزا مقابل 83 لأرسنال، بينما تعادل الفريقان فى 64 مواجهة.

كان أول لقاء جمع بين أرسنال وليفربول قبل 130 عاما تقريبا، خلال المباراة التي جمعتهما في الدرجة الثانية للدوري الإنجليزي عام 1893، وفاز فيه الريدز وقتها بنتيجة 5-0.
وتفوق أرسنال على ليفربول خلال مباراتي الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، حيث فاز في المباراة التي جمعتهما داخل ملعب الإمارات بنتيجة 3-1، بينما تعادل الفريقين في ملعب أنفيلد 1-1.

سجل تاريخ مواجهات أرسنال ضد ليفربول

الدوري الإنجليزي.. يأتي سجل تاريخ مواجهات أرسنال ضد ليفربول، كالتالي:

المواجهات السابقة: 242 مباراة

فوز ليفربول: 95

فوز أرسنال: 83

التعادل: 64

هدافو قمة ليفربول وأرسنال تاريخيًا

 

الدوري الإنجليزي.. أما على مستوي السجل التهديفي الفردي تاريخيا يميل إلى كفة نجوم ليفربول، حيث سجل روبي فاولر "12" وروبرتو فيرمينو "11" بأكبر عدد من الأهداف أمام أرسنال، بينما يملك محمد صلاح وتييري هنري تسعة أهداف لكل منهما، وإن كان الفرعون له هدف آخر في شباك المدفعجية لكن بقميص تشيلسي.

خاض محمد صلاح 16 مواجهة أمام أرسنال، فاز فى ثمان مناسبات وخسر 4 وتعادل في مثلهم، وسجل 10 أهداف وصنع هدفين أمام المدفعجية.

كما يحمل هذا اللقاء الرقم 201 في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي، حيث حقق ليفربول 79 فوزا، مقابل 67 انتصارا لأرسنال، فيما فرض التعادل نفسه على 54 لقاء.

ويحتل ليفربول المركز الثاني بـ21 نقطة، يليه أستون فيلا بـ18 نقطة، ثم آرسنال بـ17 نقطة.

موعد مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي

تنطلق مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت مصر والسعودية.

القناة الناقلة لمباراة ليفربول وآرسنال اليوم في  الدوري الإنجليزي

تذاع مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي عبر قناة beIN sports HD 1.

معلق مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي

يعلق على مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي، خليل البلوشي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق