إجراء طبي احترازي لرائد فضاء بعد العودة من محطة الفضاء الدولية

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إجراء طبي احترازي لرائد فضاء بعد العودة من محطة الفضاء الدولية
صورة: spaceX
هسبريس - أ.ف.بالأحد 27 أكتوبر 2024 - 11:29

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، السبت، أن رائد فضاء تابعا لها خرج من المستشفى بعدما أُدخل إليه عقب عودته من محطة الفضاء الدولية بسبب حالة طبية غير محددة، مشيرة إلى أنه “بصحة جيدة”.

وكانت المركبة التابعة لمهمة “كرو-8” المكونة من أربعة أفراد هبطت قبالة سواحل فلوريدا في وقت مبكر من يوم الجمعة، بعد ما يقرب من ثمانية أشهر في المختبر المداري.

لم تكشف “ناسا” هوية رائد الفضاء الذي أُدخل المستشفى ولا السبب، بدافع الخصوصية الطبية، غير أنها أوضحت في منشور على مدونتها أن عضو الطاقم عاد إلى مركز جونسون الفضائي في هيوستن “بصحة جيدة، وسيستأنف إعادة التأهيل الطبيعي بعد الرحلة مع أعضاء الطاقم الآخرين”.

وقالت “ناسا” إن مركبة “دراغون” المصنعة من شركة “سبايس إكس” أعادت الدخول إلى الأرض وهبطت بصورة طبيعية، مع خروج أفراد الطاقم من دون حوادث.

لكن خلال التقييمات الطبية الروتينية، “طُلب تقييم إضافي لأعضاء الطاقم من باب الحيطة والحذر”، وفق “ناسا” التي لم تخض في التفاصيل.

ونُقل رواد الفضاء في وكالة “ناسا” ماثيو دومينيك ومايكل بارات وجانيت إبس، ورائد الفضاء ألكسندر غريبنكين من وكالة الفضاء الروسية، إلى مستشفى أسينشن ساكريد هارت بينساكولا.

وأُخرج ثلاثة منهم لاحقا، بينما بقي الرابع في المستشفى “تحت المراقبة كإجراء احترازي”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق