خبير: نتنياهو يشعر بأنّه قدم ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أسامة شعت، أستاذ العلاقات الدولية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي أصبح لديه الآن بعض المساحة ليتحرك ويضع بعض الشروط، لذا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما قدم فكرة العودة إلى المفاوضات ووقف إطلاق النار كان يهدف من وراءها إظهار أنّه القوي وحقق انتصارات بأنّه قتل جميع خصومه الكبار وقادة المقاومة سواء حماس في غزة أو حزب الله بلبنان.  

 

 نموذج الرجل القوي 

وأضاف «شعت»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ميرفت المليجي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ نتنياهو يشعر بأنّه قدم نموذج الرجل القوي الذي لم يوقف إطلاق النار حتى حقق الكثير من الإنجازات، مشيرا إلى أنّ نتنياهو لديه نقطة ضعف ولكن ليس بالنسبة له، إذ جرى قتل جزء كبير من الأسرى، فكانوا نحو 250 أسير.

 

وتابع: «حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقدر أن الأسرى الموجودين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة نحو 25 أسير أحياء والباقي ربما قُتلوا أثناء القصف والاستهدافات أو جراء الظروف المعيشية الصعبة التي عانوا منها أثناء وجودهم في الخنادق». 
 

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل في ذروة حرب وجود طويلة وصعبة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.


وأضاف رئيس وزراء الاحتلال: "ننتظر نتائج حادث الدهس قرب قاعدة جليلوت، والحرب تكلف إسرائيل أثمانا باهظة"، مشيرًا، إلى أنّ الهجوم الإسرائيلي على إيران حقق جميع أهدافه.


وتابع نتنياهو: "مصرون على استمرار القتال لتحقيق أهدافنا، ونخوض حربا على 7 جبهات قتالية، ووجهنا ضربة قاسية لمنظومات الدفاع الإيرانية".

 

قال فايز عباس، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ حادث الدهس في شمال تل أبيب عملية مخطط له وليس حادثا طبيعيا، موضحا أنّ هناك أكثر من 50 جريحا ولم يتم الإعلان عن عدد القتلى، لكن هذه العمليات تؤثر سلبا على المجتمع الإسرائيلي، إذ إنّه على الرغم من إعلان حالة الطوارئ والحرب ووجود الشرطة دائما في الأماكن العامة إلا إنّه لا يمكن منع مثل هذه العمليات.


الدهس في شمال تل أبيب غير واضحة

وأضاف «عباس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسنت أكرم، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك مصدر في الجيش الإسرائيلي ذكر أنّ عميلة الدهس في شمال تل أبيب غير واضحة حتى الآن على الرغم من إطلاقهم للرصاص على السائق وقتله رغم عدم التعرف على هويته، مشيرا إلى أنّه في الماضي حدثت عملية مشابهة، لكن كانت تتهم السائق بأنّه على خلفية أمنية قومية.

 

وتابع: «الجيش الإسرائيلي لم يتوقع هذه الحوادث، كونها فردية يقوم بها أشخاص دون التخطيط لها، كما كانت هناك عملية قبل أقل من عام بالقرب من معسكر للجيش الإسرائيلي في منطقة الرملي من خلال دهس سائق عربي لضباط الجيش وقتل 3 أشخاص، مما يؤكد أن إسرائيل لا تستطيع إحباط أو منع هذه العمليات».

 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط عدد من القتلى جراء حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين في شمال تل أبيب، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق