مصر والجزائر.. علاقات تاريخية ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتميز العلاقات بين الجزائر ومصر بعمقها التاريخي وطابعها الاستراتيجي في ظل تطلع البلدين دوما إلى بناء تعاون مثمر يلبي طموحات شعبيهما الشقيقين، علاوة على التنسيق الدائم في مختلف القضايا الاقليمية والدولية، لاسيما تلك التي تخص الأمة العربية والاسلامية وكذا القارة الافريقية.

 

ومن شأن هذه العلاقات أن ترتقي إلى مستويات أعلى بمناسبة زيارة العمل والأخوة التي شرع فيها رئيس دولة الجزائر عبد المجيد تبون إلى جمهورية مصر العربية بداية من يوم الأحد.

 

وقد شهدت العلاقات الثنائية بين الجزائر ومصر في السنوات الأخيرة ديناميكية جديدة تجسدت من خلال حرص رئيس دولة الجزائر عبد المجيد تبون  والرئيس عبد الفتاح السيسي على توطيد روابط الاخوة التاريخية والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة في مختلف الـمجالات إلى آفاق أرحب بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون بقصر الاتحادية.

وفي وقت سابق؛ استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون بمطار القاهرة.

احتفالية اتحاد القبائل العربية

وفي وقت سابق؛ قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته التي ألقاها خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية المقامة باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973: إن الزعيم الراحل محمد أنور السادات دفع الكثير للحصول على السلام ونصر أكتوبر، مشيرًا إننا بنفس الروح والإرادة والإصرار اللى كانوا موجودين في 1973 هنعبر كل تحدي قدام مننا.

 

وذكر الرئيس السيسي أن نصر أكتوبر سيظل مناسبة خالدة في وجدانا، موجهًا الشكر لكل من ساهم في هذه الاحتفالية من المجتمع المدني أو اتحاد القبائل العربية أو المشاركين من جميع المحافظات.

 

احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية  في استاد العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973.

 

افتتاح احتفالية اتحاد القبائل العربية

وافتتح الفنان عمرو سعد، منذ قليل، احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ستاد العاصمة الإدارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق