انطلاق النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي تحت عنوان “إعلام يلهم.. شباب يبدع”

التعمير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت شعار “إعلام يلهم.. شباب يبدع” برعاية جامعة الدول العربية ومجلس الوزراء المصري.

حضر المناسبة معالي وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر عبدالرحمن بن سالم الدهاس، وعدد من السفراء والشخصيات العامة وكبار الإعلاميين.

وتعد القمة، التي تستمر يومين بمثابة منصة لتعزيز الابتكار والتعاون بين المؤسسات الإعلامية وتأثيرها على كل القطاعات الأخرى، وتتضمن فعاليات القمة عددا من الجلسات النقاشية بشأن أهم الموضوعات على الساحة الإعلامية.

كما تدور المناقشات حول الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي، ومدى تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، فضلا عن تحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية، إلى جانب الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، والصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين.

وتتناول فعاليات القمة مسابقة «الميدياثون» للشباب العربي من صناع الأفلام والمصممين والمبرمجين، وطلبة كليات الإعلام من الجامعات العربية، والتي تغطي مختلف الموضوعات المتعلقة بمجالات الإعلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق