إعلام عبري: مصرع 22 جنديا وضابطا ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وسائل إعلام عبرية، في نبأ عاجل، منذ قليل، عن مقتل 22 جنديا وضابطا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك جنوب لبنان وغزة، خلال الأسبوع الأخير.

مصرع 22 جنديا وضابطا من جيش الاحتلال

وأعلنت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد، عن مقتل 22 جنديا وضابطا من جيش الاحتلال الإسرائيلي ،خلال معارك جرت في جنوب لبنان وقطاع غزة، خلال الأسبوع الماضي.

 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى إصابة 27 عسكريا خلال الساعات الـ24 الماضية، في مواجهات على الجبهة الشمالية.

 

إسرائيليون يصرخون في وجه نتنياهو بحفل 7 أكتوبر

أفادت صحيفة معاريف العبرية، اندلعت أعمال شغب بينما كان رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو يبدأ خطابه في حفل رسمي لإحياء ذكرى قتلى 7 أكتوبر على جبل هرتزل في القدس، حيث قال أحد الحاضرين من أهالي  القتلى الاسرائيليين "ببساطة عار على الدولة، اخجل من نفسك،  ليس لدينا حقوق في أي شيء، لقد قتل والدي ، و تم التخلي عني".

 

وانتظر نتنياهو على المنصة بهدوء ولم يرد ثم عاد بعد ذلك إلى كلمته.

 

وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "نحن في خضم حرب وجودية طويلة وصعبة، حرب تفرض علينا ثمناً مؤلماً نحن جميعاً مصممون على مواصلة القتال ضد أولئك الذين يسعون إلى أرواحنا وسنواصل السعي لتحقيق هدفنا" القتلة ورسلهم حتى النهاية، لقد عانينا من ضربة لا تطاق لكننا لم ننكسر، لقد شعرنا بألم شديد لكننا لم ننهار، لقد قاتلنا في حرب وهذا ما كنا نفعله منذ ذلك الحين، نحن نعيد كتابة التاريخ، لقد فرضت علينا حرب ونحن نقاوم".

 

وأشار لاحقًا إلى الهجوم على إيران: "هذه حرب وجودية - حرب من 7 جبهات ضد محور الشر بقيادة إيران، لقد هاجمت القوات الجوية جميع أنحاء إيران وألحقنا أضرارًا بالغة بقدرة إيران الدفاعية وقدرتها على إنتاج الصواريخ.

 

كل هذا جاء بعد أن اتبعنا في الأشهر الأخيرة خطة ممنهجة لقطع أذرع الأخطبوط، وكان الهجوم دقيقا وقويا وحقق كل أهدافه، ويجب على هذا النظام أن يفهم مبدأ بسيطا: من يؤذينا نؤذيه هو المبدأ هذا ما أرشدنا حتى اليوم، وهو المبدأ الذي سيرشدنا في المستقبل".

 

إسرائيل في ذروة حرب وجود طويلة وصعبة

وأكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل في ذروة حرب وجود طويلة وصعبة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.


وأضاف رئيس وزراء الاحتلال: "ننتظر نتائج حادث الدهس قرب قاعدة جليلوت، والحرب تكلف إسرائيل أثمانا باهظة"، مشيرًا، إلى أنّ الهجوم الإسرائيلي على إيران حقق جميع أهدافه.


وتابع نتنياهو: "مصرون على استمرار القتال لتحقيق أهدافنا، ونخوض حربا على 7 جبهات قتالية، ووجهنا ضربة قاسية لمنظومات الدفاع الإيرانية".

 

قال فايز عباس، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ حادث الدهس في شمال تل أبيب عملية مخطط له وليس حادثا طبيعيا، موضحا أنّ هناك أكثر من 50 جريحا ولم يتم الإعلان عن عدد القتلى، لكن هذه العمليات تؤثر سلبا على المجتمع الإسرائيلي، إذ إنّه على الرغم من إعلان حالة الطوارئ والحرب ووجود الشرطة دائما في الأماكن العامة إلا إنّه لا يمكن منع مثل هذه العمليات.


الدهس في شمال تل أبيب غير واضحة

وأضاف «عباس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسنت أكرم، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك مصدر في الجيش الإسرائيلي ذكر أنّ عميلة الدهس في شمال تل أبيب غير واضحة حتى الآن على الرغم من إطلاقهم للرصاص على السائق وقتله رغم عدم التعرف على هويته، مشيرا إلى أنّه في الماضي حدثت عملية مشابهة، لكن كانت تتهم السائق بأنّه على خلفية أمنية قومية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق