السيسي: مصر كثفت جهودها خلال ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر قامت بجهود مكثفة خلال اليومين الماضيين لإطلاق مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس عبد الفتاح السيسي ونطيره الجزائري.

 

الرئيس السيسي نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر خلال الأيام القليلة الماضية قامت بجهد في إطلاق مبادرة تهدف إلى تحريك الموقف وإيقاف إطلاق النار لمدة يومين، ويتم التبادل، 4 رهائن مع بعض الأسرى الموجودين في السجون الإسرائيلية، ثم خلال 10 يتم التفاوض على استكمال الإجراءات في القطاع، وصولا إلى إيقاف كامل لإطلاق النار وإدخال المساعدات، ونؤكد أن أشقائنا في القطاع يتعرضون لحصار صعب جدا يصل إلى حد المجاعة، ومهم جدا أن تدخل المساعدات في أسرع وقت ممكن.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، إننا نؤكد على سيادة ليبيا وضرورة أن يكون الحل هناك ليبي - ليبي.

 

وأكد الرئيس السيسي، توافق الرؤى مع الرئيس الجزائري على ضرورة عدم اتساع الصراع بما قد يشمله ذلك من إمكانية اندلاع حرب إقليمية في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين.

 

السيسي يشيد بالمعاملة الطيبة التي يتلقاها المستثمرون والشركات المصرية العاملة في الجزائر

فيما أشاد الرئيس السيسي، بالمعاملة الطيبة التي يتلقاها المستثمرون والشركات المصرية العاملة في الجزائر، مشيرًا إلى أن اللجنة المشتركة التاسعة بين مصر والجزائر ستنعقد في القاهره قريبا لبحث مزيد من التعاون، مؤكدًا حرص مصر على العمل على تعزيز التعاون مع الجزائر خاصه في مجالات التجارة والاستثمار.

 

وقدم الرئيس السيسي التهنئة إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون على فوز بولايه رئيسية جديدة.

 

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون بقصر الاتحادية، وذلك في مراسم استقبال رسمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق