هل الوقت الحالي مُناسب لشراء الذهب رغم ارتفاع الأسعار عالميا؟

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 27 أكتوبر 2024 | 11:03 مساءً

العقارية

حقق الذهب مكاسب محليا وعالميا، وفتح شهية المواطنين للاستثمار، والحفاظ على مدخراتهم، حيث يعتبر الوعاء الأول لحفظ قيمة المال على مر الزمان والتاريخ، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم ومنطقة الشرق الأوسط من أزمات جيوسياسية بين العديد من الدول وتصاعد الأزمات.

مع زيادة الأزمات في العالم سواء الاقتصادية أو السياسية يلجأ المستثمرين لححفظ أموالهم للاختيار بين العديد من الأوعية الادخارية المتاحة وعلى رأسها الذهب، لذلك يزداد الطلب على الذهب بشكل كبير خلال هذه الفترات، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع السعر عالميا، وسط تساؤلات من المواطنين هل يعتبر الذهب مناسب للشراء في الوقت الحالي رغم ارتفاع سعره عالمياً؟.

الذهب يعتبر أفضل اختيار لمن يرغب في حفظ قيمة أمواله

وقال المهندس لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الذهب يعتبر أفضل اختيار لمن يرغب في حفظ قيمة أمواله، إذ يُعتبر أفضل وعاء ادخاري، حيث يُسهل بيعه وتحويله إلى نقود في حالة الحاجة إليها، مع تنوع الأوزان، والأشكال، التي تناسب مختلف الشرائح، ويمكن التحكم فيه وبيعه وقت الحاجة دون الانتظار فترة طويلة.

ولفت منيب، إلى أن شراء الذهب يُعتبر مناسب في كل وقت حتى في حالة ارتفاع السعر العالمي، خاصة أنه يمتلك كل المُميزات التي تجعله يُحقق مكاسب على المدى البعيد، وهو ما شهدناه على مدار العديد من السنوات.

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

وأضاف لطفي منيب، في تصريحات رغم ارتفاع سعر الذهب عالميا إلا أنه الأفضل مُقارنة بالعقارات التي تنتظر وقتا طويلا للبيع، إذ تعتبر الشهادات الادخارية الأقل خطورة، لكنها ترتبط بوقت وموعد محدد لا يمكن التحكم وكسر الشهادة إلًا عند الوقت المحدد وإلًا تعرض الفرد إلى خسائر، كمان أن قيمة العائد ثابتة في بعض الشهادات أو السندات وقد يصبح أحياناً أقل من معدلات التضخم مع تغير الوقت والأحداث، على عكس الذهب، الذي يتغير بشكل لحظي مع الأحداث الاقتصادية والعالمية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق