"الإعلاميين": إيقاف ياسمين الخطيب ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين قرارا بإيقاف الإعلامية ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها ، جاء قرار نقيب الإعلاميين استنادا على مخالفة الخطيب لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

 

كان المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين قد رصد خروقات مهنية في برنامج (شاي بالياسمين) المذاع على قناة النهار. تقديم ياسمين الخطيب.

 

ولم تكن هذه هي السابقة الأولى للخطيب فقد تم إيقافها قبل ذلك لممارستها النشاط الإعلامي بالمخالفة للقانون وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة.

 

ويشدد نقيب الإعلاميين على الزملاء ضرورة الإلتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لتقديم رسالة إعلامية مهنية وهادفة لرفع درجات الوعي لدى المواطنين.

 

حلقة هدير عبدالرازق

وفي وقت سابق، أعلنت شبكة قنوات النهار عن اعتذارها لجمهورها عن عرض حوار مع البلوجر هدير عبدالرازق في برنامج شاي بالياسمين، وقررت الشبكة حذف الحلقة  من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت مجموعة قنوات النهار في بيان قبل قليل أنها فتحت تحقيق في نشر محتوى الحلقة وتؤكد تمسكها بالقيم والعادات وهو النهج الذي تسير عليه منذ بدايتها.

 

جاء ذلك بعدما نشر وقع مصر تايمز شكوى تقدم بها صبرة القاسمي، المحامي، إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر، ضد قناة النهار بسبب استضافة الإعلامية ياسمين الخطيب، البلوجر هدير عبدالرازق عبر برنامجها "شاي بالياسمين".

 

البلوجر هدير عبدالرازق

وجاء في الشكوى المقدمة من صبرة القاسم، المحامي،  التالي: حيث أن الإعلامية ياسيمن الخطيب، عبر برنامجها "شاي بالياسمين"، استضافت الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024م البلوجر هدير عبدالرازق، في حلقة حملت عنوان "البلوجر هدير عبدالرازق مذنبة أو ضحية"، تناولت فيه تفاصيل الفيلم الإباحي الذي انتشر للبلوجر هدير عبدالرازق الشهيرة عبر التيك توك.


ولما كانت منصة التيك توك بما فيها من محتوى غير هادف وهادم للأخلاق والأسرة المصرية، بما في ذلك ما تنتجه البلوجر الشهيرة هدير عبدالرازق، صاحبة الواقعة الشهيرة  التي نخجل من ذكر تفاصيلها، فضلا عن مناقشتها عبر شاشة برنامج "شاي بالياسمين" المذاع عبر فضائية النهار، وما يمثل ذلك من تحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء وتبرير للأعمال المنافية للأدب وتحريض عليها بشكل مباشر وغير مباشر.


ولما كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بما يمثله من قيمة وطنية هدفها الحفاظ على الشعب المصري والأسر المصرية وصون الأخلاق المصرية، ورفض كل ما يمثل خدشَا للأخلاق والقيم والحياء، ولما كانت صيانة الأسرة المصرية بفئاتها الأطفال والشباب وكبار السن، من واجبات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

ولما كانت لوائح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تؤكد على الحفاظ على الأخلاق وتحارب كل محاولات التحريض على الفسق والفجور المباشرة وغير  المباشرة عبر وسائل الإعلام المختلفة.


ولما كانت المواد 1 و14 و 10 و15 من قانون 10 لسنة 1961، والمادة 169 مكرر من المرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011 الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمادة 306 مكررًا "أ" من قانون العقوبات، تعاقب بالحبس والغرامة وبالعقوبتين معًا كل من حرض ودعا ونشر وساعد على نشر الفسق والفجور وخدش الحياء ومخالفة الأخلاق، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو عبر أي وسيلة نشر ورقية أو إليكترونية أو فضائية.


وطالب المحامي بفتح باب التحقيق مع الإعلامية ياسيمن الخطيب، ومع فريق عمل وإعداد برنامج "شاي بالياسمين" والقائمين على إدارة قناة النهار، لإتخاذ اللازم، للتقديم ببلاغ إلى المستشار محمد شوقي،  النائب العام بعد ذلك ضد المشكو بحقهم، عقب التحقيق من قبل هيئة  الشكاوي  بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وصدور قرارها الموقر.

 

تسريب فيديو البلوجر هدير عبد الرازق

يذكر أن علقت البلوجر هدير عبد الرازق على الفيديو الفاضح المسرب لها ، بأن زوجها فى ذلك الوقت صورها ولم تكن فى وعيها وكان التصوير بالموبايل الخاص بها ثم قام بحذفه وبعد 3 سنوات فوجئت بإنتشاره.

 

وتابعت فى تصريحات تليفزيونية أن أهلها استقبلوا انتشار الفيديو بصدمة كبيرة وشقيقتها سألتها " أكيد مش انتى ده".

 

وقالت هدير عبد الرازق ،" أنا اتجوزت 3 مرات وطليقى اللى كان جوزى ومعايا فى الفيديو شخص محترم ووقت تسريب الفيديو كان فى المستشفى".

 

وعن موقف زوجها وقت انتشار فيديو لزوجته مع طليقها قالت هدير عبد الرازق" لما الفيديو نزل كامل بابا زوجى قالى مش هينفع تكملوا مع بعض".

 

اللي معايا في الفيديو كان جوزي

وكانت هدير عبد الرازق وقت أزمتها قد قالت  : "اللي معايا في الفيديو كان جوزي.. اتجوزنا سنة 2021 " وأضافت  هدير عبد الرازق “التريند اللي منتشر اليومين دول ملوش علاقة بالأزمة اللي كنت متواجدة بها نتيجة طريقة تقديمي للمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي”.


وتابعت : " اتفاجأت بالفيديو المنتشر لي وأنا مش طالعة أنكر وأقول إني مش في الفيديو والفيديو بتاعي لكن أقسم بالله معرفش انتشر إزاي انتشر وموبايلي اللي بطلع منه لايفات مازال حرز في النيابة "

 

وفى السطور التالية نرصد أبرز معلومات عن هدير عبد الرازق.

 

تزوجت من رجل أعمال

-بدأت بلوجر لنشر فيديوهات منتجات تجميل والعناية بالبشرة والشعر، ثم تحولت بعد ذلك لعرض ملابس بطريقة ملفتة.

 

-تزوجت من رجل أعمال فايز فتحي عام 2020 وكان حديث السوشيال ميديا في هذا الوقت وكانت زوجة رابعة لطليقها الذي يكبر عنها 20 عامًا.

 

-أنفصلت عن زوجها بسبب مشاجرات مع زيجاته وبدأت تثير الجدل بظهورها مع شاب يصغرها في العمر يدعى حمدي عاشور.

 

-يتابعها 82 ألف على الفيس بوك و366 ألف على الإنستجرام و1.2 مليون على التيك توك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق