عمرو أديب: أكتر حاجة بتزعجنى من ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامى عمرو أديب ، على الزيارة المرتقبة لـ كريستينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولى،  للإطلاع على مؤشرات الاقتصاد وطبيعة الوضع الاقتصادى فى ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية التى أثرت على الاقتصاد المصرى.

 

وقال عمرو أديب ،" الإصلاحات الاقتصادية بتبقى شديدة وقوية والمجتمع لا يستطيع التحمل لهذه الإصلاحات بشكل مرن فا بالتالى بيكون هناك نوع من التفاوض "، متابعاً،" الإصلاح الاقتصادى دائما مؤلم".


وتابع ،" لو سألتنى إيه الشئ المزعج فى كل إصلاحات الصندوق أكتر شئ هو مرونة سعر الصرف أو بالبلدى كده الدولار والجنيه.. وأنا مش بقول إن سعر الدولار هيزيد الصندوق بيقول مش شايفين مرونة فى سعر الصرف".


وكانت كريستينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولى، قالت، أنها ستزور مصر خلال 10 أيام من الآن للإطلاع على مؤشرات الاقتصاد وطبيعة الوضع الاقتصادى فى ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية التى أثرت على الاقتصاد المصرى.


وأكدت أن صندوق النقد الدولى يدعم الاقتصاد المصرى عبر برنامج التمويل، موضحة أنه سيتم تقييم المتغيرات وتأثيرها على الاقتصاد المصرى قائلة "صندوق النقد منفتح لتعديل وضبط البرنامج لما فيه مصلحة المواطنين".


وأوضحت مدير عام صندوق النقد الدولى أن مصر تتحمل أعباء كبيرة نتيجة الصراعات فى غزة والسودان، موضحة أن مصر تستضيف نحو 9 ملايين مواطن من الدول التى تشهد صراعات فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وقالت كريستينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولى، أن التوترات فى منطقة الشرق الأوسط أثرت على الاقتصاد المصرى حيث خسرت 70% من إيرادات قناة السويس بسبب حرب غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق