سعر الطماطم اليوم بالكيلو والقفص في الأسواق

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ظل التقلبات المستمرة في سوق الخضروات والفاكهة، وخاصة سوق العبور، وذلك بسبب فترة العروة بين الفصول التي يتأثر بها محصول الطماطم تحديدا وترتفع أسعاره، يهتم المواطنون بشكل كبير بالبحث عن سعر الطماطم اليوم بالكيلو والقفص في الأسواق، وذلك عبر محركات البحث المختلفة، والتي من بينها جوجل.

 

يتساءل العديد من المواطنين عن أسعار الطماطم التي تُعتبر من العناصر الأساسية في كل منزل، حيث شهدت أسعار بعض الخضروات استقرارًا ملحوظًا اليوم في الأسواق، مما يدفع الكثيرين للاطلاع على أحدث التغييرات.

 

 

892.jpeg
الطماطم 

 

سبب ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق

 

وخلال الأشهر الماضية ارتفعت أسعار الطماطم بشكل كبير في الأسواق، الأمر الذي يعتبر أمرًا طبيعيًا في مثل هذا التوقيت من العام نظرًا لفترة فاصل العروات التي تحدث في هذه الفترة من كل عام، حيث يقل المعروض من السلع الزراعية خلال تلك الفترة بسبب الفاصل بين موسمي الحصا، وذلك وفقا لتصريحات سابقة لنقيب الفلاحين حسين أبو صدام.

 

وأضاف أنه لا يقتصر تأثير هذا الفاصل على الطماطم فقط، بل يشمل العديد من السلع الأساسية الأخرى مثل البطاطس والبصل، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها لفترة معينة حتى يتم توفر حصاد الموسم الثاني في الأسواق.

890.jpeg
الطماطم 

 

 

سعر الطماطم اليوم بالكيلو والقفص

 

سجل متوسط أسعار الطماطم اليوم في الأسواق ما بين 19.25 جنيه و25 جنيهًا للكيلو، بينما تصل الأسعار في بعض المناطق إلى 12 جنيهًا.

ووفقا لما نشره سوق العبور، فإن سعر كيلو الطماطم الجملة يبدأ من 7 جنيهات حتى 15 جنيها لدى التجار في الأسواق المختلفة، حيث أن سعر الكيلو القطاعي يختلف عن الجملة، أو سعر كيلو الطماطم في القفص الواحد فيبدأ من 7 جنيهات ويصل حتى 15 حسب جودة ونوع الطماطم.

 

891.jpeg
الطماطم 

 

أسعار الخضراوات اليوم

تسجل أسعار الخضروات في الأسواق مستويات متنوعة، حيث تختلف حسب النوع والمناطق، مصر تايمز يرصد لمتابعيه الكرام متوسط أسعار بعض الخضروات اليوم:

بطاطس: من 12 إلى 18 جنيها
بصل أبيض: من 15 إلى 21 جنيها
بصل أحمر: من 9 إلى 12 جنيها
كوسة: من 5 إلى 12 جنيها
جزر بدون عروش: من 12 إلى 18 جنيها
فاصوليا: من 13 إلى 15 جنيها
باذنجان بلدي: من 6 إلى 7 جنيهات
فلفل رومي بلدي: من 7 إلى 15 جنيها
بامية: من 45 إلى 55 جنيها

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق