إسرائيل تطلب دعمها ببطارية ثانية من نظام الدفاع الصاروخي “ثاد”

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة () – طلبت إسرائيل من الولايات المتحدة إرسال بطارية ثاد ثانية لحماية البلاد في حالة الرد الإيراني على هجوم انتقامي إسرائيلي متوقع.

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الأحد، أن واشنطن سترسل بطارية دفاع جوي متطورة إلى إسرائيل، إلى جانب جنود أميركيين لتشغيلها، فيما أكدت مصادر أن نظام ثاد الدفاعي وصل بالفعل إلى قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية الواقعة في الصحراء. من النقب. .

ويأتي هذا النشر بعد يومين فقط من أمر الرئيس جو بايدن، في أعقاب هجوم صاروخي شنته إيران على إسرائيل في الأول من أكتوبر. وستعمل بطارية ثاد على تعزيز الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، مما يضيف طبقة أخرى من الحماية ضد الهجمات الإيرانية المحتملة.

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الإيرانية، الخميس، أن أي هجوم ضد إيران سيؤدي إلى رد قاس على نفس الهدف داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ما هو نظام ثاد الذي طلبته إسرائيل

ويعتبر نظام ثاد نظاما مكملا لنظام باتريوت، لكنه قادر على الدفاع وتغطية نطاق أوسع، حيث يمكنه الاشتباك مع أهداف على مسافات تتراوح بين 150 إلى 200 كيلومتر (حوالي 93 إلى 124 ميلا).

وتتكون بطارية نظام الدفاع الصاروخي ثاد من ست منصات إطلاق محمولة على شاحنات، و48 صاروخا اعتراضيا، وأجهزة راديو واتصالات ورادار، ويتطلب تشغيلها 95 جنديا.

وتم تصميم نظام ثاد لاعتراض الصواريخ الباليستية في المرحلة النهائية من مسارها، عندما تكون في ارتفاع في الغلاف الجوي. ومن بين مكوناته الرئيسية رادار AN/TPY-2، الذي يعمل بتردد عالي ويوفر تتبعًا تفصيليًا للأهداف على مسافات طويلة. وهذا يسمح لنظام ثاد بالرد بسرعة وتدمير الصواريخ القادمة.

ومن المتوقع أن يتم دمج نظام الدفاع الجوي الأمريكي مع أنظمة الدفاع الإسرائيلية الحالية، مثل القبة الحديدية ومقلاع داود والسهم، لتشكيل دفاع شامل متعدد الطبقات ضد التهديدات الصاروخية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق