رئيس جامعة سوهاج يقود مبادرة لزراعة 750 مترًا من المساحات الخضراء بكلية الهندسة

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في فعالية زراعة 750 مترًا مربعًا من النجيل في مقر كلية الهندسة بالجامعة الجديدة، بحضور الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طلعت محمد علي، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، والدكتور ياسر عبد الفتاح، مدير عام الشئون الإدارية.

 

توفير بيئة صحية خضراء

وأكد الدكتور حسان النعماني أن جامعة سوهاج مستمرة في تنفيذ خطتها لتوفير بيئة صحية خضراء عبر زيادة الرقعة الخضراء وتشجير المساحات الواسعة داخل الحرم الجامعي، وذلك لدعم جهود الدولة المصرية في مواجهة التغير المناخي، وزيادة المساحات الخضراء التي تسهم في تحسين جودة الهواء، وتقليل غازات الاحتباس الحراري، وتعزيز الصحة العامة.

 

وأوضح نائب رئيس جامعة سوهاج أن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي للجامعة في تعزيز ثقافة الاستدامة البيئية، وتوسيع المساحات الخضراء، والتزام الجامعة بالمشاركة في المبادرات التي تخدم البيئة والمجتمع.

 

من جانبه، أشاد الدكتور طلعت محمد علي بجهود إدارة جامعة سوهاج بقيادة الدكتور حسان النعماني في زراعة الأشجار المثمرة والنباتات المتنوعة، بهدف تحقيق حرم جامعي نظيف وصحي، يوفر بيئة مناسبة وخالية من الملوثات.

 

 

وأضاف الدكتور ياسر عبد الفتاح أن رئيس جامعة سوهاج تابع خلال زيارته استكمال أعمال الزراعة والتشجير في محيط كلية الهندسة، والتي شملت زراعة أشجار الزينة والأشجار المثمرة، بالإضافة إلى أشجار الظل، لتوفير حماية للطلاب والعاملين من أشعة الشمس.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن اعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة من قبل المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع لمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية، كواحد من خمسة مراكز فقط معتمدة على مستوى الجامعات المصرية. يأتي هذا الإنجاز في إطار سعي الجامعة لتعزيز التنمية البشرية وتحقيق رسالة المركز في تقديم تدريب مهني يتماشى مع المعايير الدولية.

 

وأعرب رئيس جامعة سوهاج، عن فخره بهذا النجاح الجديد لمراكز التدريب في الجامعة، مشيدًا بما يقدمه المركز من دورات تدريبية في مختلف التخصصات، والتي تسهم بشكل كبير في تطوير مهارات المتدربين وتحسين أدائهم المهني والمعرفي. كما وجه التهنئة للعاملين في المركز على استمرار تفوقهم واعتمادهم ضمن أفضل مراكز التدريب على المستوى الوطني، بما يعزز جودة مخرجات التعليم الجامعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق