أقل من شهر واحد على انطلاق المنافسة بين أفضل رياضيي الترايثلون في العالم

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد نخبة من أبطال العالم في رياضة الترايثلون لخوض منافسات حاسمة مع تبقي أقل من شهر على انطلاق نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100، التي تستضيفها دبي خلال شهر نوفمبر القادم.

 

يمثل هذا الحدث الجولة الختامية للبطولة العالمية للترايثلون تي 100 في نسختها الأولى، ومن المتوقع أن يشهد منافسة شرسة بين أفضل الرياضيين والرياضيات في العالم على الفوز باللقب وتأكيد التفوق في مدينة تشتهر باستضافتها لأبرز الأحداث الرياضية.

 

تتكون البطولة العالمية للترايثلون تي 100 من سبعة سباقات قوية ومثيرة، مصممة لتدفع رياضيي الترايثلون إلى تقديم أقصى ما لديهم عبر مجموعة من الوجهات العالمية الشهيرة، وتتميز بنمط منافسة غير مسبوق - السباحة لمسافة 2 كيلومتر، وركوب الدراجة لمسافة 80 كيلومتر، والركض لمسافة 18 كيلومتر.

 

 

على مدار الموسم، جمع الرياضيون نقاطاً في سلسلة من السباقات العالمية التي أُقيمت في مدن عالمية مثل ميامي وسنغافورة وسان فرانسيسكو ولندن وإيبيزا ولاس فيغاس.

 

تمثل نهائيات دبي الفرصة الأخيرة لأفضل الرياضيين في تصنيف منظمة رياضيي الترايثلون المحترفين لتحقيق نقاط إضافية في سعيهم للفوز بلقب البطولة العالمية للترايثلون تي 100 في نسختها الأولى. وسيتم تحديد النتيجة الإجمالية لكل رياضي من خلال مجموع أفضل ثلاثة أداءات لكل رياضي في الموسم، بالإضافة إلى نتيجته في نهائيات بطولة ترايثلون دبي تي 100. وإلى جانب تتويج الأبطال في أول نسخة من بطولة ترايثلون تي 100، فإن نهائيات ترايثلون دبي تي 100 ستشهد توزيع جوائز تصل قيمتها إلى رقم قياسي قدره 7 ملايين دولار أمريكي.

 

 

 

 

فئة الرجال: منافسة شرسة على قمة التصنيف

يبرز اسم رياضي متميز يضع منصة التتويج نصب عينيه، وهو البلجيكي مارتن فان ريل، الذي سبق له المشاركة في الألعاب الأولمبية ثلاث مرات. وكان البلجيكي قد حقق فوزه الأول في بطولة تي 100 في وقت سابق من هذا العام بعد أن تفوق على كايل سميث والألماني ريكو بوغن في سباق قصير على مسار "الهروب من الكاتراز" الشهير في سان فرانسيسكو. ثم أتبع ذلك بفوز مذهل في إيبيزا، ليصبح أول رجل يفوز مرتين في بطولة تي 100. ومن ثم حصوله على الميدالية الفضية في لاس فيغاس في وقت سابق من هذا الشهر، مما ضمن له المركز الأول في التصنيف العام للرجال. وفي زيارته الأخيرة إلى دبي، فاز فان ريل ببطولة دبي للرجل الحديدي "أيرون مان 70.3" في عام 2022. ويأمل فان ريل في تكرار هذا النجاح والفوز ببطولة تي 100.

 

وعلق مارتن فان ريل على مشاركته قائلاً: "إنه لأمر رائع أن نتصدر التصنيف العالمي بعد سباق مذهل في فيغاس هذا الأسبوع. الفوز بسلسلة تي 100 سيكون خطوة هامة في مسيرتي، لكنني أدرك أن الطريق ما زال طويلاً، وهناك العديد من المنافسين السريعين الذين سيدفعونني إلى أقصى قدراتي في دبي الشهر المقبل! لقد حققت نتائج مميزة في سباقات دبي السابقة، وأنا أعشق أجواء المدينة، لذلك أنا متحمس للعودة وتقديم أفضل ما لدي."

 

وتشتد قوة المنافسات في فئة الرجال مع فارق خمس نقاط فقط بين نقاط فقط تفصل بين بقية الرياضيين الخمسة الأوائل المصنفين. حيث يتصدر التصنيف النجم الدنماركي ماغنوس ديتليف الذي أثبت تفوقه بفضل قدرته الاستثنائية على السيطرة على سباق الدراجات وسرعته الشديدة في سباق الركض. حقق ديتليف هذا الموسم نتائج مبهرة بفوزه في تحدي روث (Challenge Roth) والجولة الأولى من البطولة العالمية للترايثلون تي 100 لعام 2024 في ميامي.

 

وعلق ديتليف قائلاً: "لقد استمتعت حقاً بالتحدي الذي قدمته لنا جولة الترايثلون تي 100 العالمية هذا العام، فهي سلسلة رائعة من السباقات المتميزة التي تجمع أفضل الرياضيين في العالم للمنافسة وجهاً لوجه. كان الفوز في السباق الأول في ميامي بداية مثالية لموسمي، رغم أن إصابة يدي التي حرمتني من المشاركة في سباق سنغافورة كانت محبطة. الآن أتطلع إلى أول نهائي على الإطلاق لبطولة دبي العالمية للترايثلون تي 100، وسأبذل كل ما في وسعي للفوز باللقب الافتتاحي لهذه البطولة العالمية."

 

وسيشارك النيوزيلندي كايل سميث، الذي يحتل المركز الثالث في التصنيف، أيضاً في نهائيات دبي. أثبت سميث، الذي حصل على دعوة للمشاركة في سلسلة سباقات بطولة تي 100 لعام 2024، أنه يستحق مكانه في قائمة النجوم بعد نهايته المذهلة في سباق قصير بترايثلون سان فرانسيسكو تي 100، حيث حل في المركز الثاني خلف مارتن فان ريل، كما جاء أيضًا في المركز الثاني في ترايثلون لندن تي 100.

 

وسينضم إليهم على خط البداية الفرنسي سام لايدلو، الذي يحتل المركز الرابع في التصنيف، والذي أصبح أصغر رجل على الإطلاق يفوز بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي لعام 2023. وانضم لايدلو إلى البطولة العالمية للترايثلون تي 100 لعام 2024، وحقق أول فوز له في البطولة خلال الجولة التي أُقيمت في لندن خلال شهر أبريل، في حين حقق الميدالية الفضية في سباق إيبيزا الشهر الماضي.

 

وسينضم كذلك إلى نهائيات دبي النجم الهولندي يوري كولين، الذي سبق له تحقيق نتائج مبهرة في سباقات تي 100، فقد فاز بالمركز الرابع في ميامي في مارس، ثم حقق فوزًا مذهلًا في سنغافورة في أبريل.

 

وسيشارك أيضاً في نهائيات دبي البريطاني أليستير براونلي، الذي يحظى بشعبية هائلة بين المشجعين. أليستير هو لاعب الترايثلون الوحيد في التاريخ الذي فاز بالبطولات الكبرى في الألعاب الأولمبية والعالمية والأوروبية والكومنولث. تتحدث المكانة الأسطورية التي يتمتع بها براونلي في هذه الرياضة عن نفسها، فهو حائز على ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين، وهو بطل الكومنولث مرتين، وبطل العالم أربع مرات. وبفضل خبرته الفريدة، وأسلوبه العدواني في السباق، لا يمكنك استبعاد رؤية براونلي على منصة التتويج.

 

فئة السيدات: صراع بين الأساطير والنجوم الصاعدة

تتميز فئة السيدات أيضاً بمشاركة مجموعة من أبرز الأسماء في رياضة الترايثلون، وفي مقدمة هذه الأسماء تأتي الأمريكية تايلور نيب أيضاً في نهائيات دبي بعد فوزها المذهل في سباقي ترايثلون تي 100 في إيبيزا ولاس فيغاس، إضافة إلى فوزها في سان فرانسيسكو في يونيو.

 

 

وتواجه نيب المنافسات ضد الاسترالية آشلي غنتل، التي تحتل حالياً صدارة التصنيف العالمي بفارق 18 نقطة عن إنديا لي، التي تحتل المركز الثاني في التصنيف. شاركت آشلي في الألعاب الأولمبية مرتين، كما حققت سلسلة من الانتصارات الرائعة منذ تحولها إلى سباقات المسافات الطويلة عام 2021 لتثبت هيمنتها مرة تلو الأخرى. وحظيت آشلي بموسم استثنائي في البطولة العالمية للترايثلون تي 100 لعام 2024، حيث حققت انتصارات ساحقة في كل من سباقي سنغافورة ولندن. وباعتبارها واحدة من أفضل العداءات العالميات في رياضة الترايثلون، فإن آشلي مرشحة قوية للفوز بسباق دبي وإنهاء موسمها بشكل استثنائي إذا ما حققت لقب البطولة العالمية للترايثلون تي 100 في نسختها الأولى.

 

وعلقت آشلي قائلة: "إن الفوز بالبطولة العالمية للترايثلون تي 100 هو حلمي الأكبر. في الحقيقة، لم أفكر في ذلك كثيراً، ولكن بعد أن سألني بعض الأشخاص عنه مؤخراً، أدركت مدى أهميته بالنسبة لي. سيكون من الرائع للغاية أن أحمل لقب بطلة العالم. لقد مر 14 عاماً منذ آخر بطولة فردية لي، لقد حققت تلك البطولة في بداياتي. لذا فإن التنافس مع أفضل الرياضيين والفوز بالبطولة العالمية للترايثلون تي 100 سيكون بمثابة حلم يتحقق".

 

وتسعى البريطانية لوسي تشارلز باركلي، إحدى أبرز الرياضيات في هذا المجال، أيضًا إلى الفوز بالبطولة. تتعافى لوسي من إجهاد عضلي أجبرها على الانسحاب من بطولة العالم للرجل الحديدي الشهر الماضي، إلا أنها ستكون منافسة شرسة إذا ما استعادت لياقتها البدنية؛ فقدراتها الاستثنائية في السباحة وقوتها في ركوب الدراجات والركض تجعلها مرشحة قوية للصعود إلى منصة التتويج.

 

وتتبعها مباشرة فلورا دافي، البطلة الأولى والوحيدة التي تفوز بميدالية ذهبية أولمبية من برمودا. مع انتقالها المرتقب إلى سباقات الترايثلون لمسافات طويلة، ستكون الأنظار متجهة إلى فلورا لمعرفة ما إذا كانت ستواصل هيمنتها على منصات التتويج. تشتهر فلورا بمهاراتها المتنوعة وبراعتها التكتيكية ومهاراتها الاستثنائية في ركوب الدراجات، ما يجعلها من أبرز الرياضيات في هذا المجال، وقد حققت أول منصة تتويج لها في سباق تي 100 في لاس فيغاس، وتأمل في مواصلة هذا الأداء المتميز في دبي.

 

نجمة أولمبية أخرى تتجه إلى دبي هي جولي ديرون من سويسرا. حصلت ديرون على المركز الثاني في ثلاثة من أكبر السباقات في موسم الترايثلون 2024 - دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وسباق الترايثلون تي 100 في إيبيزا،  وسباق الترايثلون تي 100في لاس فيغاس. وسوف تتطلع إلى تحقيق أداء أفضل في دبي الشهر المقبل والحصول على المركز الأول على منصة التتويج.

 

تضم قائمة المتنافسات أسماء لامعة أخرى مثل الكندية باولا فيندلي، والسويسرية إيموجين سيموندز، والألمانيتين لورا فيليب وآنا هاوج - وجميعهن يتمتعن بخبرة واسعة وسجل حافل بالإنجازات.

 

مواجهات ملحمية في دبي

مع توافد الرياضيين والرياضيات من جميع أنحاء العالم إلى دبي للمشاركة في نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100، ستشهد المدينة عطلة نهاية أسبوع رياضية لا تُنسى. تم تصميم المسار، الذي يمر بأبرز معالم دبي، ليختبر قدرات رياضيي الترايثلون في السباحة في المياه المفتوحة والركض وركوب الدراجات، وسيُختتم السباق في مضمار ميدان دبي للسباق الذي يُعتبر أحد أشهر المعالم في المدينة.

 

أوضح سام رينوف، الرئيس التنفيذي لمنظمة رياضيي الترايثلون المحترفين: "إن المستوى الرفيع للرياضيين الذين سيشاركون في نهائيات النسخة الأولى من البطولة العالمية للترايثلون تي 100 في دبي خلال شهر نوفمبر القادم يؤكد على أن هذا الحدث من الطراز العالمي، كما يرسخ مكانة دبي كوجهة عالمية لأبرز المسابقات الرياضية في العالم، ويعكس رؤية البطولة العالمية للترايثلون تي 100 في الارتقاء برياضة الترايثلون. ولا شك في أن هذه الجولة النهائية ستكون حدثًا بارزًا في عالم الترايثلون. أنا متحمس للغاية لمعرفة من سيحقق الفوز الشهر المقبل!".

 

وأضاف: "لن تقتصر الإثارة على المحترفين فقط، بل ستشهد البطولة مشاركة واسعة من هواة الترايثلون من مختلف الفئات العمرية في سباقات 100 كيلومتر وسباقات المسافات القصيرة، حيث سيتنافس هؤلاء الهواة للاستمتاع بأفضل أوقاتهم الشخصية. وتعتبر هذه البطولة، المقرر تنظيمها خلال عطلة نهاية الأسبوع، فرصة ذهبية لهؤلاء الهواة للمشاركة في نفس السباق وعلى نفس المسار مع أبطالهم المفضلين في رياضة الترياثلون.

 

"ولمن يبحث عن تجربة ممتعة ومريحة، ندعوكم للمشاركة في سباق الموسيقي (The Music Run)، وهو سباق ركض لمسافة 5 كيلومترات مفتوح للجميع وغير محدد بوقت معين. نتوقع مشاركة أكثر من 10,000 شخص في مختلف الفعاليات، في احتفال حقيقي بالرياضة واللياقة البدنية والمجتمع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق