رمضان السيد: كولر عالج أخطاء التشكيل أمام الزمالك.. ومعلول يتفوق على أي لاعب آخر

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رمضان السيد نجم النادي الأهلي السابق، أنه كان يتوقع تتويج المارد الأحمر بكأس السوبر المصري، لكن انتابته حالة قلق شديدة بسبب مستوى اللاعبين في لقاء سيراميكا كليوباترا، مشيرًا إلى أن الأهلي كان محظوظًا بتخطى تلك المباراة، ومن ثم الصعود للنهائي ومواجهة الزمالك وحصد البطولة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: «تشكيل الأهلي أمام سيراميكا كان فيه أخطاء كثيرة، لكن الأمور عادت لنصابها الطبيعي أمام الزمالك، والفريق قدم مستوى قوي في الشوط الأول تحديدًا، وكان لابد من وجود أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن للدفاع بشكل قوي، وكوكا ومروان لعبا بشكل جيد في الوسط الدفاعي».

وأضاف: «إمام عاشور في مركز 8 أفضل من الجناح بكل تأكيد، لأنه قادر على الخروج بالكرة بشكل سليم، وبيرسي تاو منذ فترة طويلة غير قادر على العودة لمستواه وافتقد السرعة والمراوغة والتسديد من الخارج، اللاعب بعيد عن حالته تمامًا».

وواصل: «النواحي النفسية لأي نادٍ كبير مطلوب التعامل معها بشكل جيد، ولذلك فمهمة المعد النفسي مطلوبة في الأهلي بكل تأكيد، ومهمة عماد فاروق المعد النفسي شئ رائع وهو شخص اكاديمي ويعرف كل كبيرة وصغيرة عن الرياضة وكرة القدم».

وتابع نجم الأهلي السابق قائلا: «كل لاعب يحتاج للاستقرار النفسي، هناك عناصر مثل كهربا وتاو والشحات وغيرهم يحتاجون للعامل النفسي من أجل العودة للتألق في الفريق مجددًا، ومحمد صلاح منذ انضمامه لليفربول يعتمد على قصة الاعداد النفسي وهي من أسباب ظهوره بشكل جيد، ولو كان عماد فاروق موجودًا في الإمارات كان من الممكن ألا تحدث أزمة كهربا من البداية».

وبسؤاله عن علي معلول وموقفه مع الأهلي، قال: «نجم كبير بكل تأكيد قدم للنادي كثيرًا، وبالتأكيد الأهلي اشترط عودته بكامل لياقته الفنية والبدنية من أجل استكمال عقده، ولو لم يحدث ذلك بالتأكيد من الصعب قيده، وتم الاتفاق مع اللاعب على كل التفاصيل، لو عاد معلول بنفس فورمته قبل الاصابة سيتفوق على أي لاعب مهما كان حتى لو عطية الله».

وزاد: «على معلول ظهير أيسر وصانع ألعاب ومسجل أهداف، لم يصل لاعب لنفس مستواه مطلقا، فكان قوة كبيرة في تشكيلة الأهلي على مدار سنوات سابقة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق