ترامب يتهم هاريس بتدمير الولايات المتحدة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتهم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بـ "تدمير الولايات المتحدة".

وخلال تجمع حاشد في ساحة "ماديسون سكوير جاردن" الشهيرة، دعا ترامب سكان نيويورك إلى المشاركة في الانتخابات، متوعداً بأنه سيطلق أكبر برنامج لترحيل المهاجرين في تاريخ البلاد.

كما تعهد ترامب ببناء "أعظم اقتصاد في تاريخ العالم" إذا ما فاز في الانتخابات الرئاسية، مؤكداً على رؤيته الاقتصادية الطموحة.

يُذكر أن بايدن قد انسحب من سباق الانتخابات هذا العام، بينما يتنافس مرشح الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب مع كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس.

من المهم الإشارة إلى أن جميع الولايات الأمريكية تعتمد نظام "الفائز يأخذ كل شيء"، حيث يحصل الفائز على كل أصوات المجمع الانتخابي للولاية، باستثناء ولايتي نبراسكا وماين اللتين تتبعان نظام توزيع أصوات المجمع الانتخابي بناءً على نتائج تصويت المقاطعات.

يضم المجمع الانتخابي الأمريكي 538 مندوبًا، ولتحقيق الفوز، يجب على المرشح الرئاسي الحصول على 270 صوتًا من أصوات الأعضاء. ويعكس عدد المندوبين عن كل ولاية عدد وفدها في الكونجرس بغرفتيه النواب والشيوخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق