العاصمة الإدارية: مهلة مجانية للمطورين الملتزمين وميزانيتنا 285 مليار جنيه

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، تقديم مجموعة من التيسيرات الجديدة لدعم المطورين العقاريين في العاصمة الإدارية، بهدف تشجيعهم على استكمال واجهات المشروعات التجارية والإدارية التي تبلغ مساحتها أقل من 5 أفدنة. 

مهلة مجانية للمطورين دون أي رسوم إضافية

وأوضح "عباس" في تصريحات صحفية، أن المطورين الذين ينهون واجهات مشروعاتهم في غضون 6 أشهر سيحصلون على مهلة مجانية دون أي رسوم إضافية، بالإضافة إلى خصومات على الغرامات المترتبة على تأخير التنفيذ أما من ينهي الواجهات في مدة أقصاها سنة، فسيستفيد من خصومات على الغرامات فقط دون الحصول على المهلة المجانية.

285 مليار جنيه ميزانية شركة العاصمة 

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن أن آخر ميزانية لشركة العاصمة لعام 2023 بلغت 285 مليار جنيه، وأن هذا الرقم تم احتسابه بناءً على سعر صرف 15 جنيهًا للدولار، وهو ما استدعى الآن إعادة تقييم الأصول وفقًا للأسعار الحالية، بهدف تحقيق تقدير دقيق يتناسب مع قيمة الأصول القائمة واستدامتها.

وأشار “عباس” إلى التحديات التي تواجه القطاع العقاري، مشددًا على أهمية وجود صياغة قانونية تُلزم المطورين بتوفير بيانات متكاملة عن الوحدات المباعة، معتبرًا أن هذا الإجراء ضروري لتسهيل عمليات المتابعة والمراقبة، ولتحقيق شفافية أكبر في السوق العقاري.

 ولفت المهندس خالد عباس، إلى أن قطاع العقارات يعاني حاليًا من نقص في البيانات المتكاملة، الأمر الذي يجعل من الصعب على الجهات المعنية متابعة وتقييم السوق بشكل فعال.

إنجازات العاصمة الإدارية واستعدادها لاستقبال الموظفين

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن المساحة المباعة في المرحلة الأولى تبلغ 24 ألف فدان، والتي من المتوقع أن تستوعب نحو 300 ألف أسرة خلال العامين المقبلين.

وأضاف “عباس”، أن العاصمة الإدارية أصبحت جاهزة لاستقبال حوالي 50 ألف موظف يوميًا بعد انتقال أغلب الوزارات إليها، مشيرًا إلى أن المدينة، كإحدى أكبر المدن الذكية في المنطقة، تهدف إلى تقديم جودة حياة مميزة تتجاوز أي تجربة مماثلة في المدن الأخرى.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إلى أن هناك مجموعة من المحال التجارية ستطرح قريبًا للإيجار، كما تمتلك شركة العاصمة مولين في الحي الحكومي إلى جانب 5 آلاف فدان من المواقع المميزة التي ستُطرح للاستثمار في المرحلة الأولى.

ولفت عباس، إلى أن شركة العاصمة تعتزم خطوات جديدة  استعدادًا للطرح في البورصة، حيث تعمل على إعادة تقييم أصولها لتكون هذه الخطوة أحد الأسس الأساسية لعملية الطرح، ومن المتوقع أن تصل قيمة أصول الشركة إلى حوالي 900 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة لم تعيّن مستشارًا لعملية الطرح حتى الانتهاء من التقييم، وتتوقع أن ترتفع أرباحها هذا العام بنسبة تتراوح بين 20% إلى 25%، مما سيحقق للشركة صافي أرباح يصل إلى 30 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، كشف المهندس خالد عباس، عن اتفاقية جديدة مع شركة إماراتية، حيث سيتم توقيع مذكرة تفاهم خلال الأيام القادمة لإنشاء منطقة صناعية في العاصمة الإدارية على مساحة 500 فدان، ما يعكس توجه الشركة نحو تعزيز الاستثمارات الأجنبية ودعم البنية التحتية الصناعية في العاصمة الجديدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق