المصرف المتحد يعتزم طرح جزء من أسهمه في البورصة المصرية

التعمير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المصرف المتحد اليوم ، أحد البنوك المصرية الرائدة التي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات التقليدية والإسلامية، عن نيته لطرح جزء من أسهمه بالبورصة المصرية (EGX) (بشار إليه فيما بعد باسم “الطرح”).

و من المتوقع أن يتضمن الطرح طرحاً ثانوياً لما يصل إلى 330,000,000 سهماً عادياً مملوكا للبنك المركزي المصري المساهم البائع في البورصة المصرية، ما يمثل نحو 30% من رأس مال المصرف.

يتضمن الطرح ما يلي:

(1) طرحا خاصا لبعض المستثمرين من المؤسسات في مصر وغيرها (الطرح الخاص”)

(ب) وطرحاً للمستثمرين الأفراد في مصر (الطرح العام”).

سيتم الطرح الخاص والطرح العام بنفس سعر السهم (سعر الطرح”).

ويقوم المصرف حالياً بالحصول على الموافقات اللازمة فيما يتعلق بالطرح، متضمنة موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية. ومن المتوقع إتمام الطرح في الربع الرابع من عام 2024، وفقا لأحوال السوق والانتهاء من الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

وتقوم شركة سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية ش.م.م. يشار إليه فيما بعد باسم “سي آي كابيتال”) بدور مدير الطرح، وتقوم شركة حلمي وحمزة وشركاه مكتب بيكر اند ماكنزي بالقاهرة بدور المستشار القانوني للطرح.

وفي إطار تعليقه على الطرح المرتقب، أوضح أشرف القاضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف: ” إن نموذج عمل المصرف المتحد منذ تأسيسه جاء متماشياً مع الإطار الاستراتيجي الذي يستهدف تقديم خدمات عالية

الجودة ومتميزة للعملاء، والعمل وفقا لأطر حوكمة ورقابة داخلية فعالة ودقيقة، بالإضافة إلى تعظيم قيمة مستدامة للمساهمين ومواصلة انتهاج نموذج عمل يحقق النمو المستدام. هذا ويحظى المصرف المتحد حالياً بمكانة ممتازة تؤهله للنجاح في تحقيق أهدافه، مستفيداً من مركزه المالي القوي، إلى جانب مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية والمتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، كذلك يتميز المصرف ببنية تحتية تكنولوجية ورقمية متطورة – بقيادة فريق إدارة محترف ذي خبرة عريضة في القطاع المصرفي المحلي والدولي مطعم بمجموعة متميزة من الشباب الطموح. نتطلع إلى المرحلة القادمة والإدراج في البورصة المصرية لمواصلة خدمة عملائنا وتوسيع نطاق عملياتنا، والاستفادة من الفرص الواعدة في السوق المصري والقطاع المصرفي بما في ذلك التحول الرقمي والشمول المالي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق