عاجل - «المصرف المتحد» بصدد طرح 30% من أسهمه فى البورصة قبل نهاية 2024

إسكان مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

/79699/عاجل---المصرف-المتحد-بصدد-طرح-30-من-أسهمه-فى-البورصة-قبل-نهاية-2024

يعتزم بنك المصرف المتحد طرح 30% من أسهمه في البورصة المصرية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وطبقا ابيات صادر عن البنك إنه من المتوقع أن يتضمن الطرح طرحاً ثانوياً لما يصل إلى 330 مليون سهم عادى مملوك للبنك المركزي المصري “المساهم البائع” في البورصة المصرية.

وفقا للبيان يتضمن طرح المصرف المتحد طرحا خاصا لبعض المستثمرين من المؤسسات في مصر وغيرها “الطرح الخاص” وطرحاً للمستثمرين الأفراد في مصر “الطرح العام” على أن تتم عملية الطرح بنفس سعر السهم.

تابع البيان أن المصرف المتحد يعكف حاليا على الحصول على الموافقات اللازمة المتعلقة بعملية الطرح والتى تتضمن موافقات هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية.

ومن المتوقع إتمام الطرح في الربع الرابع من عام 2024 ، وفقا لأحوال السوق والانتهاء من الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

أشار البيان إلى أن اختيار شركة سي آي كابيتال مديرا للطرح، فيما تتولى شركة حلمي وحمزة وشركاه، ومكتب بيكر آند ماكنزي دور المستشار القانوني للطرح.

قال أشرف القاضى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف المتحد إن نموذج عمل المصرف المتحد منذ تأسيسه جاء متماشياً مع الإطار الاستراتيجي الذي يستهدف تقديم خدمات عالية الجودة ومتميزة للعملاء، والعمل وفقًا لأطر حوكمة ورقابة داخلية فعالة ودقيقة، بالإضافة إلى تعظيم قيمة مستدامة للمساهمين ومواصلة انتهاج نموذج عمل يحقق النمو المستدام.

أوضح أن الإدراج في البورصة المصرية يستهدف مواصلة خدمة العملاء وتوسيع نطاق العمليات، والاستفادة من الفرص الواعدة في السوق المصري والقطاع المصرفي بما في ذلك التحول الرقمي والشمول المالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق