التموين تدرس خلط الذرة بالقمح لإنتاج الخبر، وتستقبل 430 ألف طن أقماح في نوفمبر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن “التموين” تدرس حاليًا إمكانية خلط الذرة مع القمح في إنتاج الخبز، بهدف تقليل الاعتماد على القمح المستورد وتحقيق التوازن في تكلفة الإنتاج.

وأكد وزير التموين، أن مصر ستبدأ استلام شحنة القمح الروسي البالغة 430 ألف طن في نوفمبر المقبل، في إطار تعزيز احتياطي البلاد من السلع الأساسية.

مشروعات تجارية جديدة بمحافظتين باستثمارات 4.8 مليار جنيه

جاءت تصريحات الوزير، على هامش توقيع عقود إنشاء مشروعات ومراكز تجارية جديدة في محافظتي الشرقية وبني سويف، بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، موضحًا أن هذه المشروعات ستساهم في تطوير التجارة الداخلية بمصر، وستشمل أنشطة تجارية متنوعة، منها:

هايبر ماركت وأسواق جملة

مناطق ترفيهية وأندية اجتماعية

خدمات حكومية ومحطات تمويل سيارات

مخازن أدوية وأنشطة لوجستية

وأكد أن إجمالي استثمارات المناطق الثلاث الجديدة يبلغ نحو 4.8 مليار جنيه، مما يعكس اهتمام الدولة بدعم التجارة الداخلية وتوفير خدمات متكاملة للمواطنين في المحافظات المختلفة.

ccab10e5-9a03-4bb0-a_4774_033546.jpg
 

توقيع عقود الشراكة اليوم بالشرقية

تم التوقيع، بحضور عدد من المسؤولين، من بينهم: الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والدكتورة هبة السيد، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية. وأكدت السيد خلال الفعالية أن المشروعات الجديدة تأتي ضمن خطة تطوير منظومة التجارة الداخلية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء مناطق تجارية حديثة في مختلف المحافظات.

وشملت العقود، التي تم توقيعها شراكات مع شركة إعمار، ممثلة في رئيس مجلس إدارتها المهندس محمد يونس، وشركة تشيلو، برئاسة المهندس علاء شوقي.

استراتيجية تنويع مصادر الاستيراد لتعزيز الاحتياطي

وتأتي هذه التحركات في إطار استراتيجية وزارة التموين لضمان استقرار سوق السلع الأساسية من خلال تنويع مصادر استيراد القمح، بالإضافة إلى استكشاف حلول مبتكرة مثل دمج الذرة في إنتاج الخبز، ما يعزز من الأمن الغذائي.

تعزيز التجارة الداخلية وتحسين الخدمات مسئولية الوزارة

وأكد الوزير شريف فاروق، أن المشروعات التجارية الجديدة ستوفر آلاف فرص العمل، وستسهم في تحقيق تنمية اقتصادية محلية، مشددًا على أهمية تكامل الأنشطة التجارية واللوجستية لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق