جامعة سوهاج تنظم قافلة طبية مجانية تعالج 814 مواطنًا في قرية باصونة بمركز المراغة

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل جامعة سوهاج جهودها في تنظيم القوافل الطبية المجانية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في القرى والمراكز الأكثر احتياجًا بالمحافظة. حيث انطلقت قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، تمكنت من فحص وعلاج 814 مواطنًا في قرية باصونة بمدينة المراغة.

 

ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" تحت رعاية رئيس الجمهورية

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه القافلة تأتي في إطار الأنشطة الصحية والمجتمعية التي تنفذها الجامعة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتهدف هذه المبادرة إلى بناء الإنسان المصري وتحسين جودة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة.

 

وأوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القوافل الطبية تُنظم بهدف إجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاج مجانًا، حيث شارك فيها مجموعة من الأطباء المختصين. وقد تم صرف الأدوية مجانًا لجميع المرضى الذين ترددوا على القافلة، بالإضافة إلى تحويل 36 حالة تحتاج إلى تدخل جراحي إلى المستشفى الجامعي.

 

القافلة شملت 15 تخصصًا طبيًا

وأشار الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، جامعة سوهاج، إلى أن القافلة شملت 15 تخصصًا طبيًا، منها الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء والتوليد، المسالك، العظام، الرمد، الأمراض العصبية والنفسية، الأمراض الصدرية، الأشعة التشخيصية، الأمراض الجلدية، الجهاز الهضمي والكبد، الأنف والأذن والحنجرة، الصحة العامة، وطب الأسرة.

 

كما أضاف الدكتور أحمد فتحي النحاس، وكيل كلية الطب البشري لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، جامعة سوهاج، أنه تم تنظيم ندوتين توعويتين خلال القافلة، حيث تناولت الأولى موضوع الزواج المبكر وأضراره الصحية، بينما تناولت الثانية التغذية السليمة للأم والطفل، وقدمتها الطبيبة داليا سعد من قسم الصحة العامة وطب المجتمع، والطبيبة ميادة السيد من قسم طب الأسرة.

 

جدير بالذكر، شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في فعالية زراعة 750 مترًا مربعًا من النجيل في مقر كلية الهندسة بالجامعة الجديدة، بحضور الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طلعت محمد علي، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، والدكتور ياسر عبد الفتاح، مدير عام الشئون الإدارية.

 

وأكد الدكتور حسان النعماني أن جامعة سوهاج مستمرة في تنفيذ خطتها لتوفير بيئة صحية خضراء عبر زيادة الرقعة الخضراء وتشجير المساحات الواسعة داخل الحرم الجامعي، وذلك لدعم جهود الدولة المصرية في مواجهة التغير المناخي، وزيادة المساحات الخضراء التي تسهم في تحسين جودة الهواء، وتقليل غازات الاحتباس الحراري، وتعزيز الصحة العامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق