الناتو: قوات كوريا الشمالية تتواجد ...

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته اليوم الاثنين أن جنودا من كوريا الشمالية يساعدون موسكو وإنه تم نشرهم في كورسك، بالمنطقة الروسية التي تسيطر عليها جزئيا القوات الأوكرانية، وفق ما ذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، فإن تصريحات روته هي معلومات استخباراتية من أوكرانيا ، مما يعني أن القوات الكورية الشمالية أصبحت الآن في قتال مع الجيش الأوكراني أو مستعدة لذلك.

وكان جيش كييف قد استولى على أجزاء من كورسك في أغسطس خلال عملية مثلت أول هجوم عسكري على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأثارت المساعدة التي قدمتها بيونج يانج للرئيس الروسي فلاديمير بوتن قلق حلفاء الغرب، وأشار روته إلى نشر القوات الكورية الشمالية باعتباره "توسعا خطيرا" للصراع.

وقال روته للصحفيين بعد اجتماع مع مسؤول كبير من جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي "أستطيع أن أؤكد أن قوات كورية شمالية أرسلت إلى روسيا وأن وحدات عسكرية كورية شمالية نشرت في منطقة كورسك".

وأضاف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أنه سيتصل بالرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول ووزير الدفاع الأوكراني في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وقال روته إن نشر موسكو لقوات كورية شمالية يمثل "تصعيدا كبيرا في تورط جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية المستمر في الحرب غير الشرعية التي تشنها روسيا" و"توسعا خطيرا في حرب روسيا"، في إشارة إلى الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

من ناحية أخرى، قال روته إن نشر القوات يظهر ضعف روسيا ويشكل "علامة على يأس بوتين المتزايد".

وقال إن "أكثر من 600 ألف جندي روسي قتلوا أو أصيبوا في حرب بوتين، وهو غير قادر على مواصلة هجومه في أوكرانيا دون دعم أجنبي وهذا لأن الأوكرانيين يقاتلون بشجاعة ومرونة وإبداع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق