"المصرف المتحد" يعتزم طرح 30% من أسهمه في البورصة

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن بنك المصرف المتحد اعتزامه طرح 30% من أسهمه في البورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري، وفق بيان صادر عنه.

وأوضح بيان البنك أن الطرح يتضمن بيع 330 مليون سهم، مشيرا إلى أنه يقوم حاليًا بالحصول على الموافقات اللازمة فيما يتعلق بالطرح متضمنة موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية. ورهن طرح الأسهم قبل نهاية العام، بظروف السوق والانتهاء من الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

وأشار إلى أن الطرح ينقسم إلى طرح خاص لبعض المستثمرين من المؤسسات في مصر وخارجها وطرح عام للمستثمرين الأفراد في مصر، بحسب البيان. وسيجري الطرحان بنفس السعر.

وتتولى شركة "سي آي كابيتال" دور مدير الطرح بينما تقوم شركة "حلمي خزام وشركاه" و"مكتب بيكر آند ماكنزي القاهرة" بدور المستشار القانوني للطرح.

يذكر أن البنك المركزي المصري سعى  إلى بيع "المصرف المتحد" أكثر من مرة خلال السنوات الماضية دون التوصل لاتفاق مع أي من المستثمرين الذين فحصوا المصرف.

وبلغ صافي دخل المصرف المتحد 1.7 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري، في حين بلغت القروض الرديئة 600 مليون جنيه وسجل إجمالي الأصول 107 مليارات جنيه.

وفي السياق، تخطط شركة تنمية وإدارة القرى الذكية "القرية الذكية" لطرح حصة تتراوح بين 30% إلى 35% من أسهمها في بورصة مصر، خلال النصف الأول من 2025، لجمع نحو ملياري جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق