الملك محمد السادس يظهر مستعينا بعكاز طبي أثناء استقبال الرئيس ماكرون

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الملك محمد السادس يظهر مستعينا بعكاز طبي أثناء استقبال الرئيس ماكرون
هسبريس من الرباطالإثنين 28 أكتوبر 2024 - 17:31

استرعت صورة الملك محمد السادس وهو يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستعينا بعكاز طبي انتباه وتعاطف المواطنين المغاربة، وسائر المهتمين بمجريات هذه الزيارة، التي تحمل معها العديد من المكاسب السياسية والاقتصادية المعزّزة للشراكة الإستراتيجية بين البلدين، لاسيما على مستوى تأكيد دعم فرنسا مغربية الصحراء.

ورغم أنها ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الملك مستعينا بعكاز طبي، إذ سبق له أن ظهر في صورة مماثلة في نوفمبر 2012، إلا أن صحة عاهل البلاد دائما ما تحظى بأهمية بالغة وعناية خاصة عند المغاربة باعتباره أميرا للمؤمنين وأسمى سلطة بالبلاد.

وحول أسباب ظهور الملك مستندا إلى عكاز طبي علمت هسبريس أنه عانى مؤخرا من أعراض “انكماش عضلي على مستوى الظهر من جهة اليمين بسبب ضغط العصب الوركي (Contracture musculaire au dos due à une sciatique). وقد بدت هذه الأعراض الطبية خلال الأنشطة الملكية الأخيرة، خصوصا خلال استقبال الحكومة في نسختها الجديدة بعد التعديل الحكومي الأخير، وكذا في مراسيم تعيين الولاة والعمال الجدد.

وفي تعليق على هذا الموضوع أوضح طبيب متخصص في أمراض الجهاز العصبي أن مثل هذه الأعراض الطبية مألوفة كثيرا وتستجيب للعلاج، وهي غالبا ما تكون ناتجة عن “ضغط جذر العصب في العمود الفقري”؛ كما طمأن عموم المغاربة حول صحة عاهل البلاد، مؤكدا أن هذه الأعراض تُسبب في الغالب ضغوطا تظهر جلية على الوقوف والمشي، لكنها لا تدعو للقلق لكونها تستجيب بسرعة للعلاج والاستشفاء.

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق