منها الهيدروجين الأخضر.. الرئيس ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي "ديك شوف".

 

وتناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بين البلدين وخاصة على المستوى الاقتصادي، وذلك في ضوء حرص الدولتين على دعم الشراكة الاقتصادية وفرص الاستثمار المتبادل، لاسيما في مجالات الزراعة، وإدارة المياه، والصناعة، بالإضافة إلى التعاون في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

وأشاد الجانبان بمستوى العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، وأكدا عزمهما مواصلة جهود تطوير التعاون المشترك.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تضمن كذلك التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات في الشرق الأوسط، حيث تم التوافق على خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة مؤخراً.

 

وأوضح الرئيس السيسي في هذا الصدد استمرار جهود مصر للدفع في اتجاه التهدئة ووقف إطلاق النار بالأراضي الفلسطينية ولبنان، منوهاً إلى أهمية تكثيف مساعي المجتمع الدولي، وفي مقدمته القوى الأوروبية المؤثرة، للعمل على وقف التصعيد الجاري، والانخراط في مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، بهدف استعادة الاستقرار الإقليمي، وتحقيق الأمن المستدام لجميع شعوب المنطقة.

 

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية

وكان قد أكد المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، أكدت علي عدد من الحقائق علي رأسها قدرة الإرادة المصرية علي تخطي العقبات والتحديات مهما بلغت صعوبتها، مشيرا إلى أن حرب أكتوبر كانت خير مثال علي قوة الإرادة المصرية التي نجحت في قلب موازين القوة في المنطقة بعد نجاح القوات المصرية في عبور خط بارليف المنيع.

 

وقال "صبور"، إن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي حملت دعوة ضمنية للشعب المصري للتحلي بروح أكتوبر، من أجل عبور التحديات الراهنة داخليا وخارجيا ومواصلة مسيرة البناء والتعمير التي تتبناها الدولة ويتطلع إليها المواطن المصري، لافتا إلى أن الاحتفالية سلطت الأضواء علي أبطال الشعب المصري في مختلف المجالات، مواطنون بسطاء تغيرت حياتهم للأفضل بفضل ما تشهده مصر من طفرة تنموية غير مسبوقة، حيث وضعت القيادة السياسية المواطن البسيط علي رأس أولوياتها ضمن خطتها لتنمية وبناء الإنسان المصري.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية حريصة علي تعزيز جهودها نحو بناء الإنسان المصري وتحسين  أوضاعه علي كافة المستويات، باعتباره أحد ركائز الجمهورية الجديدة،  منوها عن أنه تم تخصيص أكثر من نصف إيرادات الدولة لدفع جهود الحماية الاجتماعية والتنمية البشرية في موازنة 2024/ 2025.


وشدد النائب أحمد صبور، على أن  الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت نهضة تنموية، وثورة عمرانية غير مسبوقة، حيث نجحت الإرادة السياسية في تغيير وجه الحياة في كافة محافظات الجمهورية وفتح أفاق جديدة أمام أبناء هذا الوطن، موجها رسالة شكر وتقدير إلي الرئيس السيسي علي جهوده علي مدار السنوات الماضية من أجل تحسين حياة المصريين، داعيا الشعب المصري بكل طوائفه بالحفاظ علي حالة التلاحم والتضافر التي تتميز بها مصر وأن يصبح انتصار أكتوبر مصدر إلهام لتخطي كافة التحديات التى تواجه الدولة المصرية داخليا وخارجيا.

 

وفي وقت سابق ،قال الإعلامي نشأت الديهي، إن البعض تحدث على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبدو عليه الضيق خلال احتفالية القبائل العربية بتحرير سيناء، معقبًا: "والذي نفسه بيده ، ما يحمله هذا الرجل على كاهله ورأسه، تنوء  عن حمله الجبال".

 

احتفالية القبائل العربية

وتابع وتابع "الديهي"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، أن مصر تعاني من أزمات اقتصادية واستراتيجية وعسكرية، معقبًا: "متابعة عناوين التحديات اليومية التي تذهب إلى الرئيس ، تجعل إعمال العقل شيء من الجنون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق