الدولار يرتفع إلى أعلى مستوياته في 3 أشهر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضعفت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا في الغالب، بينما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر تقريبًا قبل سلسلة من القراءات الاقتصادية الرئيسية هذا الأسبوع.

ارتفع مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة بنسبة 0.3٪ لكل منهما. ومن المقرر صدور بيانات أسعار المساكن الأمريكية وبيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث وبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وضعفت أغلب العملات الآسيوية اليوم الاثنين مع انزلاق الين الياباني إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر وسط رهانات على أن خسارة الأغلبية البرلمانية للحزب الحاكم في اليابان قللت من احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة في البلاد.

تعززت شهية المخاطرة بعد أن شنت إسرائيل ضربة أقل حدة على إيران مما كان يخشاه المتداولون، مع انخفاض أسعار النفط بشكل حاد بسبب هذه الفكرة.

لكن هذا ترجم إلى مكاسب محدودة للعملات الإقليمية، حيث أبقت التوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أصغر المتداولين متحيزين نحو الدولار. ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر تقريبًا يوم الاثنين.

لا يزال توقع العديد من القراءات الاقتصادية الرئيسية هذا الأسبوع - من آسيا والولايات المتحدة - يحافظ على شهية المخاطرة بشكل عام ضعيفة.

وكان الين الياباني هو الأسوأ أداءً في آسيا يوم الاثنين، حيث ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.9٪ إلى 153.68 ين - أعلى مستوى له منذ أواخر يوليو.

وتعرض الين لضربة قوية بسبب تقارير إعلامية محلية أظهرت أن ائتلافًا بقيادة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان لم يفز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية التي عقدت يوم الأحد.

وسيتعين على الحزب الديمقراطي الليبرالي الآن البحث عن ائتلافات مع أحزاب إقليمية أصغر للاحتفاظ بالسلطة - وهو السيناريو الذي يقدم نظرة سياسية أكثر انقسامًا لليابان.

يراهن المتداولون على أن زيادة عدم اليقين السياسي ستمنع بنك اليابان من رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر - وهو السيناريو الذي ينذر بالسوء بالنسبة للين.

من المقرر أن يجتمع بنك اليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير، بعد رفعين في وقت سابق من عام 2024. أظهرت القراءات الاقتصادية الأخيرة أيضًا أن الإنفاق الخاص الياباني والتضخم كانا يبردان بعد ارتفاع في وقت سابق من العام.

في الأسواق الآسيوية، ارتفع زوج اليوان الصيني USDCNY بنسبة 0.2٪ إلى أعلى مستوى له في أكثر من شهرين. ومن المقرر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الصيني في وقت لاحق من الأسبوع، ومن المتوقع أن تعكس بعض تأثيرات وابل تدابير التحفيز التي طرحتها بكين على مدار الشهر الماضي.

انخفض زوج الدولار الأسترالي AUDUSD بنسبة 0.3٪، مع التركيز على بيانات التضخم الاستهلاكي القادمة للربع الثالث. كان زوج الوون الكوري الجنوبي USDKRW ثابتًا، بينما ارتفع زوج الدولار السنغافوري USDSGD بنسبة 0.3٪.

ظل زوج الروبية الهندية USDINR مستقراً وبقي بالقرب من أعلى مستوياته القياسية فوق 84 روبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق