بـ 800 مليون يورو، «أوراسكوم للإنشاءات» يوقع عقدًا لتحديث أنظمة الخط الأول للمترو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت شركة أوراسكوم كونستراكشن بي إل سي، عن توقيع تحالف أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وشركة Hitachi Rail عقدًا مع الهيئة القومية للأنفاق؛ لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى.

800 مليون يورو قيمة مشروع تحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق

وقالت الشركة، في بيان صادر للبورصة المصرية اليوم الأحد، إن القيمة الإجمالية للمشروع نحو 800 مليون يورو وتمثل حصة أوراسكوم للإنشاءات 35% منها، مبينة أنه سيتم توفير التمويل للمشروع من قبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وأكدت الشركة أن مشروع التحديث سيبدأ في أكتوبر 2024 ويستمر لمدة 64 شهرًا، مؤكدة على استمرار تشغيل الخط بدون انقطاع.

ومن المقرر أن تتولى كل من شركة Colas Rail وشركة أوراسكوم للإنشاءات تحديث إمدادات وخطوط الطاقة الكهربائية والأنظمة الكهروميكانيكية في المحطات والأنفاق وعلى مسار السكك الحديدية، مع الأعمال المدنية، فيما ستقوم شركة Hitachi Rail بتحديث أنظمة الإنشاءات والتحكم والاتصالات.

ونوه البيان المرسل لـ البورصة المصرية ، إلى أن الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى يمتد بطول 44 كيلومترًا ويربط بين 35 محطة وينقل أكثر من 1.5 مليون شخص يوميًا.

“أوراسكوم كونستراكشن” تحقق أرباحًا بقيمة 49.8 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024

وحققت شركة  أوراسكوم كونستراكشن بي إل سي، أرباحًا بلغت قيمتها نحو 49.8 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 40.1 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 766.3 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 804.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت على مستوى الأعمال غير المجمعة، أرباح الشركة المستقلة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.7 مليون دولار، مقابل 8.1 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق