رئيس الوزراء يتفقد مشروعات “حياة كريمة” بالمنيا

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى محافظة المنيا صباح اليوم في زيارة لتفقد عدد من المشروعات الخدمية.

يرافق رئيس مجلس الوزراء كل من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني محافظ المنيا، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان. الإسكان لشئون البنية التحتية، والدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، والدكتور أنور إسماعيل وكيل وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المجالس الطبية المتخصصة.

المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

وأكد رئيس الوزراء أن أغلب زيارته اليوم لمحافظة المنيا ستخصص لمتابعة سير العمل في سلسلة مشروعات المبادرة الرئاسية “العيش الكريم” لتنمية الريف المصري، والتي تقترب من استكمال أعمال مشروعات “العيش الكريم” الرئاسية لتنمية الريف المصري. مرحلتها الأولى، ويستعد لبدء المرحلة الثانية قريباً لتحقيق أهداف هذه المبادرة التنموية. ويتواجد عدد أكبر من أبناء شعبنا في قرى الريف المصري.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن زيارة اليوم ستركز على المشروعات المتعلقة بقطاعات تطوير المرافق والخدمات الصحية، لما لها من أهمية كبيرة في تحسين صحة الإنسان وتحسين جودة حياته.

الحصول على مياه الشرب والصرف الصحي لأكبر عدد من الناس

من جانبها، أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن مشروعات مبادرة “الحياة الكريمة” تمثل أكبر مبادرة تنموية تنفذ في مصر، ويصل تأثيرها إلى سكان البلاد في مدن الريف المصري، خاصة في ظل الظروف الراهنة. المشاريع. ويلاحظ ذلك في القطاعات المتعلقة بتحسين الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين.

كما أكد وزير الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية، أن مشروعات قطاع الخدمات العامة تستحوذ على جزء كبير من أعمال المبادرة الرئاسية “العيش الكريم”، حيث تهدف إلى وصول شريحة أوسع من القرويين إلى خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب خدمات. لتحسين نوعية حياتهم كما هو متوقع.

كما أوضح محافظ المنيا أن المحافظة استفادت بشكل كبير من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، حيث شهدت خلال المرحلة الأولى تنفيذ 3202 مشروعًا في 32 قطاعًا مختلفًا، استفاد منها ما يقرب من 3 ملايين مواطن في 192 قرية تابعة لها 5 مراكز بالمنيا هي العدوة وأبو قرقاص ومغاغة وملوى ودير مواس بنسبة تنفيذ إجمالية أكثر من 80%، مضيفًا أن المنيا تستعد لدمج مراكز جديدة بالحوكمة ضمن المرحلة الثانية من هذا المشروع تطور مهم. وأشار إلى أن المبادرة لها أثر إيجابي على حياة أهالي القرية المستهدفة، وأنه والقيادة التنفيذية على استعداد لمراقبة حالة تنفيذ مشاريعهم عن كثب وبشكل مستمر.

تابعوا موقع جلسة الاستماع عبر قناة اليوتيوب اضغط هنا

تابعوا فكرة فن عبر قناة (الواتس اب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ. هدفنا هو أن نصل لقرائنا الأعزاء بأدق وأسرع الأخبار وحصريا بما يتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر دولار.، أسعار الذهب، أسعار الفضة، سعر اليورو، أسعار العملات الأجنبية، أسعار العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق