نقابة تعلن زيادة أجور شغيلة "لارام"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والمكاتب النقابية لفروع مجموعة الخطوط الملكية المغربية التابعة لها بأنها توصلت إلى اتفاقات اجتماعية مع الإدارة العامة للمجموعة وإدارات الشركات التابعة لها، تم بموجبها انتزاع مكتسبات مادية واجتماعية لفائدة مستخدمات ومستخدمي وأطر هاته الشركات.

وأورد بلاغ صحافي، توصلت به هسبريس، أن هذه الاتفاقات، التي تم التوقيع عليها بين المكاتب النقابية والإدارات العامة لشركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، جاءت ثمرة لحوار اجتماعي بنّاء لدراسة النقاط للملفات المطلبية للمستخدمين.

وأفاد المصدر ذاته بأن من أهم النقاط “إقرار زيادة عامة مهمة في أجور مستخدمات ومستخدمي وأطر شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، وذلك بأثر رجعي منذ شهر يونيو 2024، ستصرف هذه المستحقات المادية في شهر غشت 2024. ( Avec rappel et net d’impôts)

وأضاف البلاغ سالف الذكر أنه جرى أيضا الرفع من التعويضات والمنح، وتحسين شروط الترقية الداخلية، وكذا الرفع من الميزانيات المخصصة للشؤون الاجتماعية وتجويدها، علاوة على تحسين ظروف العمل وتعزيز شروط الصحة والسلامة، إضافة إلى مكتسبات أخرى عديدة سيقوم كل مكتب نقابي لكل شركة بتفصيلها من خلال التواصل مع المستخدمات والمستخدمين.

ونوّه التنظيم النقابي المذكور بالروح الإيجابية التي طبعت جميع مراحل المفاوضات بالرغم من الصعوبات والعديد من النقاط الخلافية، وكذا بالدعم والتدخل المثمر للأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، وبالتجاوب الإيجابي للرئيس المدير العام للمجموعة، وبالمجهودات المواكبة التي بذلها علال بابا لحسن، الكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال النقل المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وأشار إلى أن المفاوضات ما زالت جارية بالنسبة للملف المطلبي الخاص بمستخدمات ومستخدمي وأطر الخطوط الملكية المغربية ( RAM) في أفق تجاوز النقاط الخلافية وتوقيع اتفاق اجتماعي يحسن الأوضاع المادية والمهنية لمستخدمات ومستخدمي وأطر الخطوط الملكية المغربية.

كما أعلنت المكاتب النقابية لباقي شركات المجموعة عن تضامنها اللامشروط ومساندتها التامة وتعبئتها الشاملة في إطار الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل من أجل تحقيق المطالب المشروعة في الخطوط الملكية المغربية.

وهنأت النقابة سالفة الذكر نساء ورجال شركات المجموعة بهاته المكتسبات الجديدة التي تم تحقيقها وانتزاعها بفضل تضامنهم ووحدة صفهم داخل الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي، وأهابت بالجميع إلى المزيد من التعبئة والعمل دفاعا عن الطموحات المادية والاجتماعية المشروعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق