عاجل | رئيس الوزراء يؤكد: لن يتم رفع أسعار الوقود مرة أخرى حتى هذا الموعد "تفاصيل"

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 19 أكتوبر 2024 | 01:53 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

العقارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال زيارته لمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط غرب مغاغة في محافظة المنيا، أنه لن يتم رفع أسعار الوقود حتى منتصف عام 2025. تأتي هذه التصريحات في إطار متابعة الحكومة لردود الأفعال حول زيادة أسعار البنزين والسولار، وحرصها على السيطرة على التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

الحكومة لا تفرح بغلاء الأسعار

وأوضح مدبولي في مؤتمر صحفي عُقد بالمحافظة، أن الحكومة تدرك تمامًا الضغوط التي يعاني منها المواطنون نتيجة ارتفاع الأسعار. وأكد على أن الحكومة لا تفرح بغلاء الأسعار، مشددًا على أن الدولة تتحمل الجزء الأكبر من دعم الوقود، وملتزمة بمراعاة الفئات محدودة الدخل.

"مشروعات الصرف الصحي" أولوية في مبادرة "حياة كريمة"

وأشار مدبولي إلى أن مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة ضمن أجندة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي تهدف إلى تطوير الريف المصري. وأكد أن الحكومة تعمل على زيادة نسب التغطية بخدمات الصرف الصحي في جميع قرى الجمهورية، مع التركيز على مناطق الصعيد والمناطق المحرومة.

تقدم ملحوظ في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي

كشف رئيس الوزراء عن تقدم تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 153 قرية، حيث بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية 54%. وتتوزع النسب كالتالي: 95% من شبكات الانحدار، و74% من الأعمال المدنية لمحطات الرفع، و84% من خطوط الطرد، و75% من الأعمال المدنية بمحطات المعالجة.

جهود متواصلة لتلبية احتياجات المواطنين

فيما يتعلق بمشروعات الوصلات المنزلية للصرف الصحي في محافظة المنيا، أعلن مدبولي الانتهاء من التنفيذ في 85 قرية، بينما جارٍ العمل في 96 قرية أخرى بنسبة تنفيذ تتجاوز 50%. وأكد على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ في 11 قرية التي بلغت نسبة التنفيذ بها أقل من 50%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق