قبل انطلاق القرعة، النظام الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز 2024-2025

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث عشاق كرة القدم المصرية عن كافة تفاصيل نظام الدوري المصري الجديد لموسم 2024-2025، والذي يختلف تماما عن المواسم السابقة للبطولة المحلية.

تقام اليوم السبت 19 أكتوبر، مراسم قرعة الدوري المصري الممتاز “دوري النيل” وكأس دوري الأندية المصرية للمحترفين، بمشروع الهدف بمنطقة 6 أكتوبر.

النظام الجديد لبطولة الدوري المصري موسم 2024-2025

يقدم الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز لنسخة 2024-2025 شكلاً ونظاماً استثنائياً مقارنة ببقية المواسم الماضية في تاريخ البطولة المحلية التي يتابعها المشجعون.

وتقام منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2024-2025 من جولة واحدة، فيما تقام الجولة الثانية بنظام مجموعتين.

وتواجه الفرق بعضها البعض في جولة واحدة تتكون من 17 جولة، وفي نهاية الجولة الأولى تنقسم الفرق إلى مجموعتين، مجموعة تتنافس على اللقب ومجموعة تقاتل من أجل البقاء.

النظام الجديد لبطولة الدوري المصري

9 فرق تتنافس على لقب الدوري المصري الجديد

ووفقا للنظام الجديد للدوري المصري الممتاز، تتنافس أول 9 فرق لتحديد بطل الدوري بناء على عدد النقاط، فيما تلعب آخر 9 فرق لتحديد مراكز الهبوط لدوري المحترفين، ويحل مكانهم فريقان. هبطوا. من 3 في نهاية الموسم.

ومن المقرر أن تضم كل مجموعة 9 فرق، ليصل عدد المباريات لكل فريق إلى 25 بدلا من 34. وستتنافس أفضل 9 فرق من الدور الأول على اللقب في الجولة الثانية، كما تتنافس الأندية المشاركة في البطولة الإفريقية. يتم تحديدها.

أما الفرق التسعة الأخرى فستتنافس على تجنب الهبوط حيث سيهبط فريقان فقط إلى دوري المحترفين بدلا من 3 فرق في نهاية الموسم.

وجاء القرار باعتماد النظام الاستثنائي نظرا لضيق الوقت وتاريخ انتهاء المسابقة المتأخر مقارنة بالبطولات العالمية الأخرى، وهو ما قد يؤثر سلبا على اللاعبين والمنتخبات الوطنية.

ويهدف هذا التغيير إلى تقليل عدد المباريات التي يلعبها كل فريق، حيث بدلاً من لعب 34 مباراة، سيلعب كل فريق حوالي 26 مباراة فقط.

تابعوا موقع جلسة الاستماع عبر قناة اليوتيوب اضغط هنا

تابعوا فكرة فن عبر قناة (الواتس اب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ. هدفنا هو أن نصل لقرائنا الأعزاء بأدق وأسرع الأخبار وحصريا بما يتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر دولار.، أسعار الذهب، أسعار الفضة، سعر اليورو، أسعار العملات الأجنبية، أسعار العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق