البنك المركزي يصدر رسائل تحذيرية لعملاء البنوك

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المركزي يصدر رسائل تحذيرية أوضح البنك المركزي أنه لا يتعامل بشكل مباشر مع عملاء البنوك ولا يطلب أي معلومات شخصية أو متعلقة بالحسابات البنكية من خلال أي وسيلة اتصال.

المركزي يصدر رسائل تحذيرية

حذر البنك المركزي المواطنين من رسائل الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والروابط الإلكترونية الواردة من مصادر غير موثوقة وكذلك المكالمات الهاتفية التي ينتحل أصحابها صفات ووظائف غير حقيقية ويدعون أنهم من موظفي البنك المركزي أو أحد البنوك بهدف الحصول على بيانات شخصية وبنكية للاستيلاء على أموال العملاء.

بيان البنك المركزي

بيان البنك المركزي

وشدد البنك المركزي على ضرورة الحفاظ على سرية البيانات بما فيها بيانات البطاقة البنكية المتمثلة في رقمها وتاريخ انتهائها والرقم السري ورمز التحقق والرقم السري المتغير وكذلك بيانات الرقم القومي مؤكدًا أن البنوك لن تطلب من عملائها تحديث بياناتهم إلا في مقر البنك أو عن طريق التطبيقات الإلكترونية الآمنة الخاصة بالبنوك مثل الإنترنت البنكي وليس عبر أي وسيلة اتصال أخرى.

البنك المركزي يعلن اجازة بالبنوك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

البنك المركزي يعلن اجازة بالبنوك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

وناشد البنك المركزي المواطنين المتعاملين مع القطاع المصرفي ضرورة عدم الانسياق وراء تلك المحاولات للاستيلاء على المعلومات البنكية الخاصة بهم وإبلاغ البنوك التي يتعاملون معها بهذه المحاولات فورًا.

المركزي يصدر رسائل تحذيرية

المركزي يصدر رسائل تحذيرية

وفي سياق متصل، أوضح البنك المركزي أن من المهم التوجه مباشرة إلى فروع البنوك أو استخدام القنوات الرسمية والموثوقة للتواصل مع البنوك، خاصة في حال وجود أي شكوك حول صحة الطلبات.

مبادرات البنك المركزي

مبادرات البنك المركزي

وأكد البنك المركزي أنه مستمر في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة محاولات الاحتيال والتأكيد على سلامة المعاملات المالية في القطاع المصرفي، مشيرًا إلى ضرورة تعاون جميع المواطنين في الحفاظ على أمن معلوماتهم البنكية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق