الذهب يلامس أعلى مستوى في أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أ.ف.ب
هسبريس - وكالاتالخميس 5 شتنبر 2024 - 19:15

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مقتربة من أعلى مستوى خلال أسبوع مع انخفاض الدولار وعائدات السندات الأمريكية بعد أن دفعت مؤشرات على فقدان سوق العمل للزخم المستثمرين إلى توقع إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على خفض أسعار الفائدة بقدر كبير هذا الشهر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 2516.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت الأسعار بما يصل إلى 1.1 بالمئة في وقت سابق من الجلسة لكنها تخلت عن بعض المكاسب بعد صدور بيانات لقطاع الخدمات الأمريكي.

وأظهرت بيانات أن عدد من حصلوا على فرص عمل في القطاع الخاص الأمريكي في غشت كان الأقل في ثلاث سنوات ونصف السنة، وهو ما يشير إلى تباطؤ حاد في سوق العمل.

ويأتي هذا في أعقاب بيانات صدرت أمس الأربعاء أظهرت انخفاضا حادا في فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة في يوليوز الماضي.

وقال هان تان كبير محللي السوق في مجموعة “إكزينيتي”: “إذا كان معدل البطالة في غشت يطابق معدل يوليوز البالغ 4.3 بالمئة، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2021، فإن ذلك من شأنه أن يعيد الذهب إلى أعلى مستوياته القياسية مع تكثيف الأسواق للمراهنات على خفض أسعار الفائدة بحجم كبير”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.7 بالمئة إلى 28.78 دولار للأوقية وقفز البلاتين ثلاثة بالمئة إلى 930.70 دولار وزاد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 943 دولارا.

أسعار الفائدة الدولار الذهب

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق