سعر الذهب يتراجع بعد بيانات أمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أرشيف
هسبريس - وكالاتالجمعة 6 شتنبر 2024 - 18:41

تراجع سعر الذهب اليوم الجمعة، عقب اقترابه من مستوى مرتفع غير مسبوق في وقت سابق من الجلسة، بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأمريكية شكوكا حول نطاق خفض سعر الفائدة المتوقع في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خلال الشهر الجاري.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية إلى 2486 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة17.00 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 20 غشت الماضي.

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في غشت، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليوز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة، بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق.

ووفقا لأداة “فيد ووتش”، التابعة لمجموعة سي.إم.إي، انخفضت بعد البيانات توقعات المتعاملين بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في 18 شتنبر إلى 59 بالمئة من نحو 70 بالمئة قبل أسبوع، بينما زادت احتمالات خفض أكبر بواقع 50 نقطة أساس إلى 41 بالمئة من 30 بالمئة الأسبوع الماضي.وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 28.65 دولارا للأوقية، فيما زاد البلاتين 0.5بالمئة إلى 929 دولارا وهبط البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 938.75 دولارا.

الذهب الولايات المتحدة الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق